قاضية كندية ترفض الاستماع لشكوى مسلمة إلا بعد نزع الحجاب

احمد ابوبكر
1436/05/10 - 2015/03/01 04:07AM
[align=justify]في تصاعد لموجة العنصرية ضد المسلمن في الغرب, رفضت القاضية الكندية إليانا مارينجو سماع شكوى سيدة مسلمة قبل نزع الحجاب.

وقالت القاضية للسيدة المسلمة:"لن أستمع لك طالما ترتدين حجابا على رأسك".

جاء ذلك خلال نظر المحكمة لقضية تتعلق بالسيدة المسلمة في ولاية كيبك شرقي كندا.

فقد طالبت القاضية المواطنة المسلمة رانيا العلول بخلع حجابها أثناء جلسة المحاكمة، مشيرة إلى أنه يتعين عليها الوقوف أمام القاضية بلباس مناسب، ودون ارتداء أي غطاء للرأس، معتبرة الحجاب جزءا من المحظورات, على حد زعمها.

وقالت القاضية للعلول، إنها لا ترتدي لباسا يليق بالمحكمة، مشيرة إلى أن "القبعات والنظارات الشمسية على سبيل المثال غير مسموح بها، وكذلك الحجاب على الرأس", على حد وصفها.

وأضافت "نفس القواعد يجب تطبيقها على الجميع، ولذلك، فلن أستمع إليك إذا كنت مرتدية حجابا عى رأسك، كما لن أسمح لشخص بالظهور أمامي مرتديا قبعة أو نظارة شمسية على رأسه أو أي لباس آخر ليس مناسبا ﻹجراءات المحكمة".

وكانت العلول في المحكمة للمطالبة باستعادة سيارتها بعد أن صادرتها شركة "ساك" للتأمين على السيارات في كيبك، وهي الخطوة التي تمت بعد أن أوقفت الشرطة نجل العلول لقيادته السيارة برخصة قيادة منتهية، ووفقا للقانون، لا تستطيع صاحبة السيارة استعادتها إلا من خلال حكم قضائي من محكمة كيبك، وهو ما كانت العلول تحاول القيام به.

وخلال الجلسة، خيرت مارينجو العلول بين خلع حجابها أو توكيل محام للدفاع عنها، إلا أن الأخيرة رفضت خلع الحجاب معللة ذلك بأنه "نابع من صميم معتقدها الديني"، وقالت إنها لا تملك المال الكافي لتوكيل محام، وعليه رفعت القاضية الجلسة إلى إشعار آخر.

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 687 | التعليقات 0