على خطى بشار.. قيادي حوثي يطالب روسيا بالتدخل عسكريا في اليمن

احمد ابوبكر
1436/12/21 - 2015/10/04 04:23AM
[align=justify]في محاولة للمقاربة بين الملفين اليمني والسوري، طالب احد قادة مليشيا الحوثي روسيا بدعم الحل السياسي في اليمن، كما هو في الحال في سوريا!، في دعوة صريحة لتدخل موسكو عسكريا في اليمن على غرار ما تفعل في سوريا.

وحاول "محمد علي الحوثي"، رئيس اللجنة الثورية، في مقابلة مع قناة "الميادين" الممولة من إيران، استعطاف المجتمع الدولي، واصفا ما يحدث في اليمن بـ"أفغانستان جديدة"!، بهدف التغطية على الجرائم التي تقترفها جماعته .

وعلى غرار لعبة نظام بشار الأسد في ترهيب الغرب من الإرهاب في سوريا، حاول القيادي الحوثي في سياق المقابلة وصف جماعته بـ "الجيش الوطني"، فيما وصف "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي لعبد ربه منصور "بالقاعدة" و"التكفيريين" .

وأتهم أمريكا بعرقلة مسار حل الأزمة واصفا إياها "حجر عثرة" ..

وكان المذيع قد وجه سؤالا إلى علي الحوثي عن إمكانية التحالف مع آخرين لتحقيق أهداف المليشيا، فأجاب: "مستعدون للتعاون مع كل من يقف ضد العدوان (التحالف العربي)".

واستجدى القيادي في مليشيا الحوثي التابعة لإيران قبائل نجران وعسير "عدم زج" بأبنائهم في المعركة، في إشارة إلى ما تعانيه المليشيا من انحسار شعبي .

وفي سياق رفع الروح المعنوية، هدد بنقل المعركة إلى الداخل السعودي، مشيرا إلى أن استراتيجية المتمردين الحالية تركز على التوغل عبر الحدود الشمالية، وليس مهاجمة عدن جنوبا، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية.

يذكر أن مليشيا الحوثي قد خسرت الكثير من المناطق التي كانت تفرض سيطرتها عليها لصالح المقاومة الشعبية في عدن ومأرب وتعز وباب المندب وغيرها.

المصدر: الاسلام اليوم[/align]
المشاهدات 545 | التعليقات 0