طائرات حربية وأسلحة روسية تصل إلى الحوثيين باليمن

احمد ابوبكر
1436/04/29 - 2015/02/18 04:20AM
[align=justify]نقلت جماعة الحوثي نقلت 15 طائرة حربية من القاعدة الجوية بالحديدة (غربي اليمن) إلى العاصمة صنعاء، كما نقلت ثلاث طائرات من نوع سوخوي إلى صعدة (شمال البلاد).

وذكر مصدر رفيع في ميناء الحديدة أن الحوثيين استولوا على ثلاث طائرات من نوع سوخوي اشتراها اليمن مؤخرا من روسيا ونقلوها إلى صعدة -معقل الجماعة- بعد وصولها إلى ميناء الحديدة (غربي البلاد) على متن سفينة أوكرانية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء قالت مصادر يمنية مطلعة بميناء الحديدة على البحر الأحمر إن سفينة تدعى "شارمن" وصلت إلى ميناء المدينة قادمة من أوكرانيا، وهي محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية.

من جهة ثانية، قام مسلحو الحوثي بإيقاف حركة الطيران في مطار الحديدة، حيث قالت مصادر ملاحية إن طائرة شحن إيرانية حطت في المطار لنقل الأسلحة إلى مطار صعدة (شمال البلاد) معقل جماعة الحوثي.

من جهة أخرى, رفض الحوثيون الاثنين دعوة مجلس الامن الدولي لهم الى الانسحاب من المؤسسات التي يسيطرون عليها في العاصمة اليمنية ورفع الاقامة الجبرية عن الرئيس ورئيس الوزراء.

وأصدر مجلس الامن الاحد قرارا يدعو الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على السلطة في صنعاء الى التخلي عنها والافراج عن الرئيس عبد ربه منصور هادي الموضوع تحت الاقامة الجبرية والتفاوض "بحسن نية" حول حل سياسي للخروج من الازمة.

وقال الحوثيون في بيان "تدعو اللجنة الثورية مجلس الأمن الدولي إلى احترام ارادة الشعب اليمني وسيادته"، رافضين القرار الدولي الذي تم تبنيه الاحد ودعاهم الى بدء مفاوضات للخروج من الازمة.
[/align]
المشاهدات 856 | التعليقات 0