شفيق يطلع مبارك على آخر التطورات في مصر

موقع: شفيق يطلع مبارك على آخر التطورات في مصر

كشف الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر "إخوان أون لاين"، أن الفريق أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال المصرية سافر في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى شرم الشيخ، لإعطاء تقارير عن آخر التطورات في مصر للرئيس السابق حسني مبارك.
ونسب الموقع إلى مصدر مقرّب من شفيق أنه استقل طائرة حربية تابعة للجيش المصري صباح اليوم، وعادت به في غضون ساعات قليلة.
وأشار "إخوان أون لاين" إلى أن المصدر لم يوضح ما جاء في التقارير التي قدّمها شفيق لمبارك.
هذا، ولم يرد تأكيد من مصادر أخرى لهذا النبأ، الذي صدّره موقع "إخوان أون لاين" بكلمة "انفراد".


وكان الرئيس المصري أعلن تنحيه عن السلطة في 11 فبراير، بعد احتجاجات شعبية استمرت طيلة 18 يومًا تمسك خلالها المحتجون بمطلب رحيله بعد 30 عاما من وجوده بالسلطة، على الرغم من اتخاذه لعدد من التدابير في محاولة لتهدئة الشارع، منها تعيين أول نائب له منذ توليه منصبه.
الجيش ينفي استمرار مبارك في إدارة شئون مصر:
من جانبه، نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، الذي يدير شئون البلاد، يوم الاثنين، أن يكون الرئيس السابق حسني مبارك، هو الحاكم الفعلي للبلاد، بعد أن جرى الإطاحة به في ثورة شعبية، مبددا ذلك مخاوف كان قد أثارها البعض حول أن الرئيس المخلوع لا يزال يباشر مهامه حتى الآن.
وأكد أعضاء المجلس، أن الرئيس السابق لا يملي عليه أي قرارات يتخذها ولا يوجد مخلوق في مصر يملي على المجلس أي قرارات أو تعليمات أو توصيات، وكل ما تردد حول أن الرئيس السابق مازال موجودا في السلطة ليس صحيح ولا يباشر أي نشاط سياسي وليس للنظام السابق أي تأثير عليه.
وقال اللواء محمد العصار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تصريحات لبرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، إن ما حدث يوم 25 يناير تراه القوات المسلحة ثورة بكل المقاييس، ووصفها بأنها "أعظم ثورة في تاريخ مصر الحديث"، واعتبرها "بداية لأن تتبوأ مصر مكانها في التاريخ وتستعيد دورها العربي والأفريقي والإقليمي والدولي بما يليق بمصر".
وأضاف إن القوات المسلحة كانت تعتقد دائمًا بأن مصر كان لابد أن تأخذ دورها، ولكنها كانت تعمل تحت شرعية لا يجب أن تتخطاها وحينما قام الشعب بثورته تعامل الجيش بحكمة وضبط النفس مع الشعب، ويوم 1 فبراير أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها الذي عبرت فيه عن اعتزازها بالمطالب المشروعة للشعب المصري ويعترف بمشروعية التظاهر السلمي وأن الجيش لن يضرب في الشعب المصري، وبعدها توالت البيانات التي تؤكد على أن الجيش مع الشعب.

المصدر: مفكرة الإسلام
المشاهدات 1473 | التعليقات 0