شرطة الطائف تعثر على 10 مصاحف جديدة بـ"قناة التصريف"

احمد ابوبكر
1435/02/29 - 2014/01/01 11:10AM
عثرت شرطة الطائف أمس على 10 مصاحف بحجم أصغر عن الـ90 مصحفًا السابقة، والتي لا تزال عالقة في قناة التصريف، بعد أن قامت فرق التحقيق في القضية بإجراء مسح شامل والتحفظ عليها.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة الطائف المقدم تركي بن ظافر الشهري: "إنه تم أمس إجراء مسح شامل لقناة التصريف موقع البلاغ السابق استكمالًا لإجراءات التحقيق في هذه القضية", حسبما أوردت صحف سعودية.

وتأتي عمليات استكمال التحقيق - والتي بدأت منذ نحو أسبوعين - عقب العثور على أكثر من 90 نسخة من المصحف الشريف وجدت ملقاة في قناة تصريف مياه الأمطار والسيول بحي قروي بالطائف، بعد أن تلقت الشرطة بلاغًا من أحد أولياء أمور الطلاب، قال فيه: إن ابنه أبلغه عن رؤيته مصاحف تطفو فوق سطح مياه في مجرى تصريف السيول بحي السلامة أثناء عودته من مدرسته نهاية الأسبوع الماضي، وهاله المشهد.

وتوعد الناطق الإعلامي لشرطة الطائف النقيب سليم الربيعي في وقت سابق بالتحقيق لمعرفة المتسبب في امتهان القرآن الكريم؛ لينال العقوبة المستحقة على استخفافه وعدم صيانته واحترامه للمصحف الشريف، فيما لو ثبت أن السبب إهمال من البعض، وسط ترجيحات أن هذه المصاحف جرفت بفعل مياه السيول من أحد المساجد القريبة من المكان الذي عثر عليها فيه مع الهطول المتواصل للأمطار.
المشاهدات 988 | التعليقات 0