سفن حربية مصرية تقصف الحوثيين خارج مدينة عدن.. وانباء عن 2000 جندي مصري يهبطون بها

احمد ابوبكر
1436/06/12 - 2015/04/01 03:16AM
[align=justify]قال سكان محليون: إن سفناً حربية قصفت طابوراً من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أثناء محاولتهم التقدم صوب مدينة عدن الساحلية الجنوبية.



وأضاف السكان إنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية أبحرت في الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن.
وقال قيادي في اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي اليوم: إن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات الجيش المساندة لهم، تراجعوا في نقاط المعارك الدائرة بين الطرفين في ثلاثة محاور بمدينة عدن جنوب اليمن.



وكانت مقاتلات تحالف «عاصفة الحزم»، قد قصفت فجر اليوم، 5 غارات جوية استهدفت محطات وقود وناقلات نفط ومواد غذائية في منطقة يريم وكتاب على خط صنعاء – تعز.



ودمر طيران التحالف محطتين لتعبئة الوقود في منطقة يريم التابعة لمحافظة إب، كما استهدف ناقلات نفط في ذات المنطقة، مشيراً إلى أن الغارات على محطات وناقلات النفط تسببت في إحداث أضرار كبيرة في المكان وأسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين.



كما استهدفت غارة أخرى ناقلة تحوي مواد غذائية على خط صنعاء تعز، حيث سقط ما لا يقل عن 20 شخصا بين قتيل وجريح، جراء القصف.

المصدر: مفكرة الاسلام

2000 جندي مصري يهبطون على الأراضي اليمنية

ذكرت عدد من وكالات الأنباء في خبر عاجل ونقلا عن جريده الراي الكويتيه ان الجيش المصري قام بانزال جنود من سلاح المظلات الي ميناء مدينه المخا الساحليه وهي بالقرب من مدينه تعز اليمنيه.

وتم تنزيل جنود اخري عند مضيق باب المندب الاستراتيجي لحمايه المضيق وحفظ الملاحه البحريه.

ونشرت وكاله الاناضول للانباء عن مسئول طلب عدم ذكر اسمه ان القوات العربيه المشتركه تريد ان تقطع الطريق علي جماعه الحوثيين قبل وصولهم الي ميناء الميخه او مضيق باب المندب حتي لايستولوا عليهم.

ونشر موقع نيوزويك الأمريكي ان مصر ارسلت 2000 جندي الي اليمن دون تأكيد أو نفي من أي مصدر رسمي مصري.

وذكر الموقع ان ثلاثه مسئولين من مصر اكدوا الي وكاله اسوتشيد برس ان مصر والسعوديه يقومون بالشروع في عمليه بريه ضد الحوثيين في اليمن من خلال الاراضي السعوديه والسيطره علي سواحل البحر الاحمر وبحر العرب وذلك تحت غطاء الغارات الجويه.

وفي تقرير من جريده الراي ان ارسال القوات المصريه جاءت بعد تهديدات جماعه الحوثيين برد عسكري علي اراضي مصر والسعوديه وبهدف ردع جماعه الحوثيين عن الاستيلاء علي مزيد من الاراضي اليمنية

المصدر: مفكرة الاسلام[/align]
المشاهدات 743 | التعليقات 0