رغم قيود الاحتلال.. أكثر من 25 ألفًا أدوا صلاة الجمعة بالأقصى

احمد ابوبكر
1437/01/11 - 2015/10/24 08:04AM
[align=justify] أدى أكثر من 25 ألف شخص، صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى بالقدس، بعد أن أزالت الشرطة "الإسرائيلية" القيود العمرية على المصلين.
وقال مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى: إن "أكثر من 25 ألفًا أدوا الصلاة في المسجد اليوم"، بحسب الأناضول.
وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "كان من الممكن أن تكون الأعداد أكبر بكثير لو أعلنت الشرطة "الإسرائيلية" مسبقًا عدم فرض قيود عمرية على الصلاة في المسجد".
وكانت شرطة الاحتلال "الإسرائيلية" أعلنت صباح اليوم رفع القيود عن الصلاة، التي كانت تفرضتها في الأسابيع الماضية، ما جعل عدد المصلين لا يزيد عن 8 آلاف.
وقدرت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة "الإسرائيلية"، في تصريح مكتوب، أعداد المصلين بأكثر من 30 ألفًا.
وقد انتهت الصلاة بدون أي اشتباكات بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".

وانتشرت عناصر الشرطة وحرس الحدود على بوابات البلدة القديمة وفي أزقة البلدة وعند بوابات المسجد حيث تم إيقاف الشبان الفلسطينيين عشوائيا للتدقيق في هوياتهم.
وأكد الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، في خطبة الجمعة، أن "المسجد الاقصى بكل ساحاته ومبانيه وأبوابه هي للمسلمين وحدهم".
وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات "إسرائيلية"، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة "الإسرائيلية"، أدت إلى مقتل 54 فلسطينيًا

المصدر: مفكرة الاسلام[/align]
المشاهدات 477 | التعليقات 0