رابطة علماء ليبيا تدين الاعتداءات المتكررة على الأئمة والدعاة

احمد ابوبكر
1435/09/09 - 2014/07/06 01:58AM
استنكرت رابطة علماء ليبيا، عملية خطف الشيخ طارق عباس، إمام وخطيب مسجد "أبو منجل" وعضو لجنة كتابة المصحف الشريف بالعاصمة طرابلس.

ونددت رابطة العلماء، في بيان لها بظاهرة الاعتداءات المتكررة وعمليات الاغتيال والترويع والتهديد والخطف ضد الدعاة وأئمة المساجد والمشايخ في مختلف أنحاء البلاد شرقًا وغربًا وجنوبًا.

وأكدت الرابطة أن هذا أمر ينذر بالخطر، ويبرز الهجمة الشرسة على هذا التوجه ليكمموا أفواه أصحابه ويبعدوهم عن الصدح بالحق.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا فجر اليوم إمام و خطيب مسجد أبو منجل أثناء تواجده قرب المسجد بشارع عمر المختار ، وذهبوا به إلى جهة غير معلومة.

من جهة أخرى, أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها سلمت موقعا مؤقتا لتخزين الذخيرة للسلطات المحلية في مدينة الزنتان الليبية، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود البعثة في العمل مع الشركاء المحليين لجعل ليبيا أكثر أمنا.

وذكر بيان أصدرته البعثة أن المشروع الذي تقوم به الأمم المتحدة هو الحد من خطر المتفجرات الخارجة عن السيطرة على المجتمع المحلي بجمع الذخيرة من المناطق الواقعة حول الزنتان وتخزينها بطريقة آمنة، وتدريب الموظفين المحليين على إدارة الذخائر ليتولوا حراسة ومراقبة الموقع.

ويتكون الموقع الذي أشرف على بنائه قسم الأسلحة والذخيرة ببعثة الأمم المتحدة من 15 مخزنا لحفظ الذخيرة، وفقا لاتفاق وقع مع السلطات في الزنتان في عام 2013.
المشاهدات 862 | التعليقات 0