رئيس هيئة الأستخبارات العسكرية الصهيوني: الفوضى بالبلاد العربية لصالحنا ووصول الإسلام

احمد ابوبكر
1434/08/05 - 2013/06/14 02:04AM
اعتبر مسؤول عسكري صهيوني بارز أن انتشار التيارات الإسلامية ووصولها للحكم هو خطر داهم على "إسرائيل". ورأي أن الفوضى في البلاد العربية تصب في مصلحة "إسرائيل".

وقال الجنرال "الإسرائيلي" أفيف كوخاف -رئيس هيئة الأستخبارات العسكرية الإسرائيلية- في تسجيل مصور متاح على موقع يوتيوب إن أكبر ثلاث تحديات تحيط بالكيان الصهيوني "هي الاقتصاد والثورات والأسلمة". وأضاف خلال حديثه في مؤتمر هرتزيليا للدراسات الإستخباراتية: "الفوضى التي تشهدها المنطقة العربية هي في مصلحتنا خاصة أنها غير إسلامية وسيستمر دعمها اقتصاديا لتستمر".

وتابع - بحسب موقع وزارة الدفاع "الإسرائيلي" الرسمي- إن التغيير في الشرق الأوسط كبير وعميق، وله انعكاسات أساسية على الوضع الأمني في "إسرائيل". الهزة الحالية هنا لتستقر، وهي ستحتدم وستستمر في ردود فعل مختلفة ستصمم وجه الشرق الأوسط. تزداد هذه الهزة عنفاً يوماً بعد يوم، وتخلق فراغاً تندفع فيه عناصر من الإسلاميين والسياسيين والجهاديين".

كما أكد رئيس هيئة الاستخبارات أن لتزايد الإسلاميين تأثيرات كبيرة على خريطة التحالفات في الشرق الأوسط موضحا: "قسمنا المنطقة في الماضي إلى محور راديكالي ومحورمعتدل – اختفى اليوم هذان المحوران".

وأضاف: "يوجد اليوم في الشرق الأوسط مجمع شيعي ومجمع سني وهما يعيدان تحديد الشرق الأوسط وهذا يوضح أشياء مثل إبتعاد حماس عن إيران وتقربها من تركيا ومصر، أو تسليح إيران للأقلية الشيعية في اليمن. وبوجه عام، تنتقل المنطقة من تعريف قومي إلى ديني إلى اعتبارات الحدود والأراضي يجب إضافة اعتبارات دينية. هذا يعظم النظرة إلى إسرائيل كشتلة غريبة غير مقبولة في الشرق الأوسط".

المصدر: المسلم
المشاهدات 1243 | التعليقات 0