د. العمر: مشاركة "الفساق" في غسيل الكعبة تدنيس لها

احمد ابوبكر
1435/01/22 - 2013/11/25 02:50AM
اعتبر الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر بن سليمان العمر قيام أحد المطربين بغسيل الكعبة المشرفة, ممن عرف بمجاهرته بالمعاصي تدنيساً لها.
جاء ذلك بعد أن تناقلت وسائل الإعلام مشاركة المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني في غسيل الكعبة إلى جانب شخصيات عدة من مختلف دول العالم.
وأكد فضيلته أن الله أمر بتطهير الكعبة حساً ومعنى, فكيف يجتمع تطهيرها وتدنيسيها بمشاركة مثل هؤلاء في الوقت الذي يتمنى فيه الأتقياء الأنقياء دخول الكعبة ولا يمكنون من ذلك
وقال الشيخ العمر في حسابه على (تويتر) "كم من مسلم تقي نقي يتمنى دخول الكعبة ولم يمكن من ذلك ، بينما يدعى لتدنيسها من عُرف بالفسق وجاهر بالفجور، فاللهم طهر بيتك ممن تسبب في تدنيسه".
وقال في تغريدة أخرى : (وطهربيتي للطائفين والقائمين والركع السجود) أي:حساً ومعنى، وقد ذهلت الأمة بخبر مشاركة بعض السفلة في غسل الكعبة، فهل يجتمع تطهيرها وتدنيسها؟.
وكان المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد المنصوري، قد أكد لـمصدر صحفي، بأن الرئاسة لم تصدر بطاقات لأي شخصيات فنية أو غيرهم، مبيناً أن جهات أخرى مخولة بإصدار بطاقة الدعوات للشخصيات.
وأكدت مصادر مطلعة، بأن إدراج الفنان المغربي عبدالفتاح الجريني، ضمن الشخصيات التي تقوم بغسل الكعبة المشرفة تم من قبل أحد أبناء سدنة الكعبة المشرفة عبدالقادر الشيبي، بعد أن تم منحه بطاقة دعوة من ضمن مائة دعوة مخصصة لبني شيبة، سدنة الكعبة

المصدر: المسلم
المشاهدات 1547 | التعليقات 1

هذا خطأٌ فادِح بجميع المقاييس ، دخول عبدالفتاح الجريني المُصِر على حفلات الطرب و الغناء الفاحش ( و أي طرب ؟! : ابقَ افتكِرني ، بحب أشوفك ، هتجنّني ،أبو خد عِنّابي .. انظر ويكيبيديا ) سوف يجعل منه للشباب والشابات رمز و قدوة في الحياة [ مشاهير العرب يغسلون البيت العتيق !! ] ، فعمَلُهُ اوصله إلى غسل الكعبة ، بالإضافة إلى انه متى انتُقِدَ على الفن قال أنا غسلت الكعبة يا أخي ! .
كذلك الأمر بالنسبة ل " هلال الهاجري " زوج المطربة الخليجية" أحلام " ، كل هذا من تضييع الأمانة لا شكّ في ذلك ، ويتنافى مع تعظيم البيت العتيق ، ويفتح على المملكة باب شر ، سواء كان من استضاف من بني شيبة أو من غيرهم لا بُدّ من المحاسبة ! . حسبنا الله ونعم الوكيل .