خادم الحرمين : القمة الإسلامية الأمريكية ستؤسس لشراكة جديدة

احمد ابوبكر
1438/08/20 - 2017/05/16 09:00AM
[align=justify]أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الاثنين أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد في ال21 من مايو الجاري تأتي في ظل تحديات وأوضاع دقيقة يمر بها العالم.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين أعرب خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي عن أمله أن تؤسس هذه القمة "التاريخية" لشراكة جديدة في مواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون "خدمة لحاضر ومستقبل شعوبنا".



ورحب الملك سلمان بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة الدول العربية والإسلامية والمشاركين في اللقاء التشاوري ال17 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة الخليجية الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفها المملكة الأسبوع المقبل.



كما أعرب عن ثقته بأن مباحثات القمة السعودية الأمريكية التي ستعقد في ال20 من مايو الحالي ستساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار العالميين.



وأبدى الملك سلمان بن عبدالعزيز تطلعه لأن يساهم اللقاء التشاوري الذي سيعقد في ال21 من مايو الحالي في تكريس التضامن الخليجي وأن تسفر القمة الخليجية الأمريكية عن دعم العلاقات والمزيد من تضافر الجهود نحو تحقيق التطلعات لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة.

المصدر : وكالات[/align]
المشاهدات 443 | التعليقات 0