تنسيق سعودي - ماليزي لإنقاذ مسلمي الروهينجا

احمد ابوبكر
1436/08/22 - 2015/06/09 04:40AM
[align=justify]بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي التي تمارس ضد مسلمي الروهينغا، وضرورة التصدي لها في إطار قرارات منظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، ومبادئ حقوق الإنسان العالمية، إضافة إلى استعراض جهود المملكة البارزة في تقديم المساعدات الإنسانية لهم.

وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين برئيس وزراء ماليزيا، متمنيا له ولمرافقيه طيب الإقامة في المملكة، فيما عبر الضيف عن سروره بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين، مبديا شكره على ما وجده ومرافقوه من حسن استقبال وتكريم.

كما أعرب رئيس وزراء ماليزيا خلال الاستقبال عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز -رحمها الله-، وشكر الملك سلمان رئيس وزراء ماليزيا على مشاعره النبيلة، سائلا الله لها الرحمة والمغفرة. وجرى خلال الاستقبال الذي تم في مكتب خادم الحرمين الشريفين بقصر السلام في جدة أمس، استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإسلامية والدولية. على صعيد آخر، تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة من أخيه أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد.

وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين، سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر بن جابر، خلال استقبال الملك له في مكتبه بقصر السلام بجدة أمس. ونقل السفير لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر، فيما أبدى الملك سلمان تحياته وتقديره لأمير الكويت. حضر الاستقبالين ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان الوزير المرافق، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد الجبري، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير.

المصدر: الوطن[/align]
المشاهدات 727 | التعليقات 0