تقرير إعلامية: روسيا تحتل "جمهورية القرم" دون إطلاق رصاصة واحدة

احمد ابوبكر
1435/05/03 - 2014/03/04 04:06AM
قال تقرير إعلامية إن القوات الروسية سيطرت على مرأى من العالم على كامل جمهورية القرم دون إطلاق رصاصة واحدة، بعد 5 أيام من الأحداث التي وقعت في أوكرانيا، وأسفرت عن عزل الرئيس يانكوفيتش الموالي لروسيا.
وأوضح التقرير الذي نشرته وكالة الأناضول للأنباء أن سيطرة القوات الروسية شملت البرلمان، و رئاسة الوزراء، و مبنى التلفزيون الرسمي، و المطار، و مبنى الإطفائية، في العاصمة أق مسجد ( سيمفربول)، إذ رفرفت الأعلام الروسية فوقها بدلاً من الأوكرانية، في حين لا يزال الجنود الروس يحاصرون حتى اللحظة مبنيي القوات البحرية الأوكرانية ومديرية الأمن.
وعلى بعد 20 كم من العاصمة، يحاصر 200 جندي روسي ثكنة عسكرية للجيش الأوكراني، وتمنع الدخول والخروج عنها، كما تقوم القوات الروسية بدوريات في المدينة الساحلية، بالاكلافا و فيودوسيا المحاذية لها من الغرب، و أيفباتوريا الواقعة شرقها.
وفي السياق ذاته، سيطر جنود موالون لروسيا على طرق رئيسية واصلة بين مدن القرم، وقاموا بنصب حواجز تفتيش عليها، وشملت السيطرة 40 كلم من طريق العاصمة، ومداخل ومخارج جسر ارميانسك الواصل بين شبه الجزيرة وأوكرانيا .
وتشهد المدن الشرقية من أوكرانيا تحركات محمومة، تصاعدت في اليومين الماضيين على شكل مظاهرات مؤيدة لروسيا، إذ قامت مجموعات من المتظاهرين بإنزال العلم الأوكراني ورفع العلم الروسي بدلاً عنه.

المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 859 | التعليقات 0