تسمم أسرة فلسطينية لتناولها لحم قطط بـ"اليرموك".. برنامج الغذاء: لم ندخل المخيم منذ 8

احمد ابوبكر
1435/03/13 - 2014/01/14 04:30AM
مازال مخيم اليرموك في جنوب دمشق يعاني من حصار خانق من قبل قوات النظام، حيث تسبب ذلك في تسمم أسرة فلسطينية لاجئة، بسبب تناولها لحم قطط، إذ تمنع قوات النظام دخول الأغذية للمخيم، الذي يشهد حالات وفاة بسبب الجوع.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن الأسرة مكونة من سبعة أشخاص، بينهم أطفال آل عقلة، وجرى إسعافهم إلى مستشفى فلسطين، في المخيم.

بدوره، ذكر الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في مخيم اليرموك مصعب أبو قتادة أن المخيم يشهد مأساة إنسانية، لافتًا إلى أن الأهالي يشترون السلع التي يجدونها بـ10 أضعاف السعر الأصلي، نتيجة عدم سماح قوات الأسد بإدخال المساعدات الإنسانية.

في سياق متصل، أوضح مسؤول المركز الإعلامي للاجئين الفلسطينيين علاء البرغوثي أن الحصار يتواصل منذ 184 يومًا، فيما جرى تسجيل 44 حالة وفاة بسبب الجوع، حتى اليوم، في المخيم الذي يقطنه نحو 20 ألف شخص، معظمهم من الفلسطينيين.

وكان علماء سوريون قد أصدروا فتوى تبيح تناول لحم القطط والكلاب، استنادًا إلى القاعدة الفقهية "الضرورات تبيح المحظورات"، على خلفية وفاة مرضى، ومسنين، وأطفال، نتيجة نقص التغذية.
المصدر: مفكرة الإسلام

برنامج الغذاء: لم ندخل "اليرموك" منذ 8 أشهر
قالت مسؤولة في برنامج الغذاء العالمي إن البرنامج يتعذر عليه إيصال المساعدات الغذائية، للمحاصرين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، منذ أكثر من 8 أشهر.

وأكدت المتحدثة الإعلامية لبرنامج الغذاء العالمي في منطقة الشرق الأوسط عبير عطيفة، لـ"سكاي نيوز عربية"، أنه "رغم وجود نقاط توزيع أغذية قرب المخيم، فإن القتال الضاري بشكل يومي يمنع الشاحنات المحملة بالأغذية من دخوله".

وطالبت عطيفة "جميع الأطراف المتصارعة" بالسماح بإيصال المساعدات للعائلات المحاصرة داخل المخيم، مضيفة: "نحن قلقون جدا بشأن الأسر المحاصرة في المخيم. نبذل أقصى جهد وننتظر حتى تحين لنا الفرصة لإيصال المساعدات".

وأشارت المتحدثة إلى أن الأزمة الإنسانية ليست مقصورة على مخيم اليرموك فقط، موضحة: "لا تخلو محافظة سورية من بعض المناطق التي لم تحصل على مساعدات إنسانية منذ فترة طويلة".

ويعاني أهالي المخيم نفاد جميع أنواع الطعام والأدوية نتيجة الحصار، كما تعرضت عائلات للتسمم نتيجة تناولهم لحوم القطط، وقد نظم أهالي المخيم اعتصاما للمطالبة بفك الحصار وإنهاء أزمة الجوع التي يعيشونها.

المصدر: الإسلام اليوم
المشاهدات 1105 | التعليقات 0