ترحيب واسع بالتحالف الإسلامي بقيادة السعودية

احمد ابوبكر
1437/03/05 - 2015/12/16 04:02AM
[align=justify]لقي الإعلان عن تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة "الإرهاب" بقيادة السعودية, ترحيبا واسعا.

فمن جهته، رحّب الأردن على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، بهذه الخطوة، معرباً عن استعداده الدائم للمشاركة الفاعلة في أي جهد ضد "الإرهاب".

وقال المومني، إن الأردن "على استعداد دائم للمشاركة الفاعلة في أي جهد لمحاربة الإرهاب".

رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، اعتبر من جانبه، هذا الإعلان بمثابة "الخطوة التي تصبّ في صالح شعوب جميع الدول الاسلامية التي تتحمل مسؤولية تاريخية في التصدي للإرهاب".

وقال في بيان صادر عن المكتب الإعلامي له: "أبدينا ترحيباً بهذه المبادرة انطلاقاً من كون لبنان على خط المواجهة الأمامي مع الارهاب، حيث يخوض جيشه وجميع قواته وأجهزته الأمنية معارك يومية مع المجموعات الإرهابية التي مازالت إحداها (داعش) تحتجز تسعة من العسكريين اللبنانيين".

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن "اتخاذ البلدان الإسلامية موقفاً موحداً ضد الإرهاب، يعد أقوى جواب يوجه للساعين نحو ربط الإرهاب بالإسلام".

وأكد داود أوغلو في مؤتمر صحفي، عقده في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى بلغاريا، اليوم، استعداد بلاده للمساهمة بقدر المستطاع، في حال ترتيب اجتماع لمكافحة "الإرهاب".

القاهرة، بدورها، أعربت عن دعمها لـ"أي جهد يستهدف مكافحة الإرهاب".

بدورها، رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بالإعلان عن التحالف الإسلامي، وأكدت في بيان لها، تأييدها لكل الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمكافحة ظاهرة "الإرهاب"، معربة عن انشغالها العميق، بما يشهده العالم من جرائم "إرهابية"، تتناقض مع القيم الإنسانية، الإسلامية منها والعالمية.

أما البرلمان العربي، فدعا إلى توسيع تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة "الإرهاب"، مثمناً في الوقت ذاته بهذا الإعلان.[/align]
المرفقات

916.pdf

917.doc

المشاهدات 580 | التعليقات 0