تحدد قبلة الصلاة وترسل تنبيهات عند الآذان .. تطوير شريحة "إسلامية" للمحمول

احمد ابوبكر
1435/01/24 - 2013/11/27 02:52AM
قام مهندس يوناني بتطوير شريحة للهواتف النقالة مخصصة للمسلمين، لمساعدتهم على ممارسة شعائرهم الدينية، وتكمن أهمية الشريحة في إمكانية إدخالها في جميع أنواع الهواتف المحمولة، حتى الأجيال القديمة منها.

إذا كانت الدول الأفريقية والآسيوية ذات أكبر كثافة سكانية في العالم، فإنه من الطبيعي أن تكون سوق الهواتف النقالة فيها الأكبر والأكثر نموا عالميا. وأشار تقرير إتحاد الاتصالات الدولي (ITU)، بان نصف عقود الاتصالات المتحركة تبرم في آسيا، غير أن جل الهواتف المحمولة المستعملة في القارتين الأفريقية والآسيوية لا تشمل الهواتف الذكية، وإنما موديلات متجاوزة أو قديمة من الهواتف المحمولة.

ولهذا السبب، قام مهندس الإعلاميات إيانيس هاتسوبولوس بتطوير شريحة خاصة، أهميتها، تكمن في كونها معدة خصيصا للمسلمين، لمساعدتهم على ممارسة شعائرهم الدينية سواء كان يمتلكون هاتفا محمولا أو ذكيا. وتساعد هذه "الشريحة الإسلامية" على تحديد قبلة الصلاة، وترسل رنّات عند الآذان للإعلان عن أوقات الصلاة، كما أنها تكتم صوت الهاتف بشكل مباشر أثناء إقامة الصلوات"، لتمكن المصلي من القيام بشعائره دون إزعاج، وذلك في تلخيص لأهم مميزات الاختراع، حسب ما أفاد صاحبه، المهندس اليوناني، الذي طوره بالتعاون مع شركة بلوفيش الدنماركية (Bluefish Technologies) الرائدة عالميا في تطوير شرائح الهاتف.

المصدر: الوسط
المشاهدات 1030 | التعليقات 0