بعد قرار فصله.. الرئيس اليمني يجمد أرصدة حزب المؤتمر برئاسة صالح

احمد ابوبكر
1436/01/22 - 2014/11/15 10:15AM
[align=justify] قرر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تجميد كل أرصدة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي إليه، ومنع كافة البنوك الرسمية والأهلية داخل اليمن من صرف أي شيكات باسم حزب المؤتمر إلا إذا كانت موقعة من الرئيس هادي شخصيا وتحت اشرافه، وفقا لمصادر في الحزب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من تبني الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح - رئيس الحزب - قرارا بفصل هادي من منصبه، نائبا للرئيس، وتوقيف النائب الثاني عبد الكريم الإرياني عن عمله.
وكان صالح قد اتهم الرئيس هادي بالوقوف وراء قرار العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي والحكومة الأمريكية عليه.

وكان القيادي في حزب المؤتمر، ياسر العواضي، وهو أحد أبرز أتباع الرئيس المخلوع، كشف عما سماه الخطتين "ب" و"ج"، للتعامل مع التطورات المحتملة بعد فرض عقوبات دولية على صالح.
كما تحدثت قيادات في حزب المؤتمر عن ترتيبات جدية يجريها جناح علي صالح في الحزب لنقل التحالف مع الحركة الحوثية إلى العلن، وتشكيل مجلس عسكري يدير شؤون البلاد، وفقا لخارطة طريق سيُتفق عليها.

من جهة أخرى, قال مساعد بالرئاسة اليمنية ان الحوثيين وافقوا على الحكومة اليمنية الجديدة رغم رفضهم لبعض الوزراء.

وانتقد المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية الحكومة المكونة من 36 وزيرا والتي اعلنها في الاسبوع الماضي الرئيس عبد ربه منصور هادي ووصفها بأنها مخيبة للامال وقال ان بعض الوزراء ليس لديهم المؤهلات التي نص عليها اتفاق اقتسام السلطة الذي تم التوقيع عليه بعد السيطرة على صنعاء.

لكن صالح الصماد عضو جماعة الحوثيين الذي عينه الرئيس عبد ربه منصور هادي مستشارا سياسيا في سبتمبر أشاد يوم الخميس ببحاح ورحب بالحكومة الجديدة لكنه ظل متحفظا بشأن بعض الوزراء.

المصدر: المسلم
[/align]
المرفقات

586.doc

المشاهدات 1020 | التعليقات 0