برهامي: دخول الإيرانيين إلى مصر مشروط

احمد ابوبكر
1434/06/07 - 2013/04/17 02:01AM
كشف الشيخ ياسر برهامي - نائب رئيس الدعوة السلفية - عن الشروط التي يجب أن تنفذها إيران للسماح لها بدخول مصر.

وأكد برهامي خلال لقائه مع الإعلامي خالد عبد الله في برنامج "مصر الجديدة" على قناة "الناس" أنه لفتح باب السياحة للإيرانيين في مصر فـ"لابد من الامتناع عن نشر التشيع ليس في مصر فقط، ولكن في الدول العربية؛ لأنهم يثيرون القلاقل، ولو توقف الشيعة عن سبِّ الصحابة وعن تأييد النظام السوري، وعن تهديد بلاد الخليج ونشر القلاقل في الدول العربية سنوافق على دخولهم مصر".

وكان د. ياسر برهامي القيادي السلفي قد أكد في وقت سابق أن مصر هي الهدف الأكبر للشيعة؛ لأنها قائدة أهل السنة والجماعة، كما أن من عقائد الشيعة أن مهديهم المنتظر لن يخرج حتى تكون مصر تابعة لهم، وهذا لن يحدث، فمصر عاشت سنية، وستحيا وتموت سنية.

وأضاف برهامي: "نحن على يقين أن الشيعة سيفشلون كما فشلوا قبل ذلك"، مشيرًا إلى أن "العبيديين - الدولة الفاطمية - مكثوا في مصر أكثر من 260 سنة، وأنشأوا الأزهر الشريف لتشييع مصر السنية، وفشلوا، وإن كنا مازلنا نعاني من آثارهم الوخيمة، والتي منها إنشاء القباب على القبور وإقامة الموالد ونشر البدع".

وتابع برهامي في لقائه على قناة الناس أن "حزب النور لن يتحالف مع غير الأحزاب الإسلامية، وأن موضوع التحالف مع حزب الراية محل دراسة في الحزب".

وأوضح برهامي أن حزب النور يلتقي جميع التيارات، وأنه شخصيًّا تلقى "دعويين" لزيارة أمريكا من مركزين هناك.

وعقَّب برهامي على الوضع في سوريا قائلًا: "أتمنى أن يكون هناك حظر للطيران في سوريا لإنقاذ المدنيين وأن يشارك العالم كله في ذلك".

المصدر : مفكرة الاسلام
المشاهدات 1371 | التعليقات 0