ايران تتوعد بالإعلان القريب عن تدميرما أسمته بـ "العصابات الإرهابية" في سوريا

احمد ابوبكر
1437/02/23 - 2015/12/05 04:27AM
[align=justify]واصلت إيران إيجاد أي شيء لإثبات أنها موجودة في المنطقة أنها لاعب فيها ، فبعد اتخاذها لسياسة الإعلان عن قتلاها في سوريا لتقول أنها موجودة ، خرج اليوم امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي ليعلن ان لدى بلاده تمتلك وثائق تشير الى بيع نفط تنظيم الدولة الى تركيا .

وقال رضائي ، حسب وكالة فارس ، ان المستشارين الايرانيين في تركيا وثقوا ممرات نفط لتنظيم الدولة الى تركيا ، مؤكداً إمكانية نشر الوثائق.

واضاف رضائي انه "اذا كانت الحكومة التركية غير مطلعة على بيع داعش للنفط الى تركيا فاننا مستعدون لتقديم كل المعلومات لهم عن ذلك".

من جهة اخرى قال رضائي انه "سيتم قريبا اعلان انباء هامة عن تدمير العصابات التكفيرية و داعش في سوريا الى الراي العام ."

وقال رضايي ، في تصريح له خلال زيارة الجرحى الإيرانيين جراء المعارك في سوريا ، ان "الدول التي تشتبك مع الارهابيين يجب ان تعمل بهدوء لتقليص حدة التوتر فيما بينها وان توظف طاقاتها لتدمير داعش."

وفي الوقت ذاته تتالت اليوم إعلانات الحرس الثوري الإيراني عن قتلاه ، ليصل العدد حتى هذه اللحظة ، أربعة قتلى ، فيما يبدو أن الخسائر كبيرة جداً ، مع اعلان الثوار عن قتل العشرات من القوات الإيرانية في معارك ريف حلب الجنوبي .

ففي الصباح أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن مقتل "عبدالحمید سالاري" ، وهو أحد عناصر جيش "الإمام سجاد ، ودعت قوات "البسيج" ، مسؤولة الأمن و التعبئة في إيران ، سكان محافظة "هرمزكان " ، جنوب إيران و المطلة على الخليج العربي ، ومركزها مدينة بندر عباس ، للمشاركة في تشييع جثة القتيل يوم غدٍ في بندر عباس ، والإحتفال به كأول قتيل لهذه المحافظة في الحرب على الشعب السوري .

ومن بدأت الإعلانات تتالى و قالت مواقع إيرانية أن الحرس الثوري خسر كل من میثم نجفی و ميلاد بدري ، سبقهم جميعاً سجاد بور جبار ، و الأسماء الثلاثة الأخيرة لم يتم تحديد موعد تشييع جثثهم ، كون الجثث لازالت في سوريا ، و يشار إلى أنهم من ذات المجموعة التي تحمل إسم "حوزة 212 آسية" .

وبالأمس شيعت مدينة مشهد الإيرانية ، جثث ثلاثة قتلى ، قضوا على يد الثوار في سوريا ، فيما كان نصيب لبنان جثة لقتيل تابع لحزب الله الإرهابي ، سقطوا جميعهم على يد الثوار في ريف حلب الجنوبي .

ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية صوراً ، لما قالت أنه تشييع لـ"شهداء المدافعين عن الحرم" ، و هم من المرتزقة الشيعة الأفغان ، الذين يقاتلون تحت مسمى جيش "الفاطميون" ، بأمرة الحرس الثوري الإيراني .

و القتلى الثلاثة المشيعين هم: حمد مرتضوی ، اسماعيل حسينی ، محمد جواد رحيمی ، وحطيت الجثث الثلاثة لزيارة ، المقام الزعوم أنه لثامن إمام في المذهب الشيعي ، وهو "الرضا"ˈ.

في حين استقبلت لبنان ، جثة عنصر حزب الله الإرهابي "محمد عباس مقلد" ، الذي قضى على يد الثوار خلال المعارك في تلة ديدان في ريف حلب، والقتيل من بلدة اللويزة الجنوبية اللبنانية.
المصدر: شام[/align]
المشاهدات 548 | التعليقات 0