اليمن:صالح يكشف وجهه الحقيقي ويشن هجوما ناريًا على هادي

احمد ابوبكر
1436/05/20 - 2015/03/11 03:49AM
[align=justify] هاجم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس عبد ربه منصور هادي ومن اعتبرهم موالين له.


واتهم صالح في خطاب ألقاه خلال لقائه بوفد من شباب محافظة تعز صباح أمس الاثنين، هادي والموالين له بأكل أموال الشعب وثرواته ووقف الاستثمارات وضرب السياحة في اليمن.

وألقى باللائمة على هادي ومن شاركه في إدارة البلد بتردي الأوضاع في اليمن بسبب ما وصفه بسوء الإدارة وعدم مراعاة الشعب وحقوقه، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تدمير الطرقات والجامعات والمعاهد.

وطالب صالح المسؤولين اليمنيين الذين غادروا صنعاء إلى عدن بأن يفرّوا بأموالهم، مشبها إياهم بخصومه الجنوبيين الذين توجهوا إلى عدن عام 1994 بعد حرب بهدف فصل جنوب اليمن عن شماله.

وتوجه صالح بحديثه إلى هادي مطالبا إياه بمغادرة البلاد بعد فشله في إدراتها وتركها لمن يستطيعون إدارتها، مشيرا إلى أنه سيضمن له مغادرة آمنة.


يشار إلى أن خطاب صالح هو نفسه خطاب الانقلابيين الحوثيين الذين كشفت التسريبات وجود علاقات بينه وبينهم قبل الاستيلاء على صنعاء.

قي نفس الوقت, دعا أنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح للتظاهر في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى لمطالبة السفير أحمد علي نجل صالح بالترشح للرئاسة.

ودعت «حملة مطالبة/ أحمد علي عبدالله صالح للترشح للرئاسة» للتظاهر اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء ومدن أخرى لمطالبة قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة سابقا العميد أحمد علي بالترشح للرئاسة.

وترفع الحملة شعار «من أجل انقاذ وطن»، وتهدف إلى الحفاظ على الثورة والجمهورية والحرية والديمقراطية وحماية مكتسبات ثورتي 26ستمبر و14اكتوبر, على حد قولها.

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 654 | التعليقات 0