المفتي: المتوفون بسب "كورونا" شهداء

احمد ابوبكر
1435/07/14 - 2014/05/13 02:26AM
اعتبر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن المتوفين بسبب الإصابة بفايروس كورونا شهداء.

وأشار سماحته إلى أن هذا المرض يعد من الطواعين التي تصيب جملة من الناس بشكل عام، مستدلا بالحديث الذي يعد المطعون أحد الشهداء الخمسة.

الجدير بالذكر أن هناك خلافا دار حول اعتبار المتوفين بمرض كورونا شهداء بين عدد من العلماء، حيث أوضح الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي المتوفين بسبب مرض فيروس كورونا لا يعدون من الشهداء.

من جانبه تحفظ عضو هيئة كبار العلماء الدكتور علي بن عباس الحكمي على التسمية في صورتها الحالية، رابطا اعتبار المتوفين شهداء حال إعلان حالة الوباء.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 3 حالات ضمن الحالات المسجلة سابقًا، وتماثل 5 للشفاء من بين الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق.
المشاهدات 1613 | التعليقات 2

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

بوركت أخي الفاضل (ناصح أمين) أنا غالبا يكون مصدر اخباري أو مقالاتي التي أنشرها في هذا المنتدى من موقع المختصر أو المسلم وقليلا من مواقع أخرى، وليس لي خطة ثابتة لكن أحاول التنوع ما بين المقالات والأخبار التي تفيد أو تهم الخطباء ثم اصدقاء الخطباء ، وكنت اكتب المصدر في نهاية كل خبر أو مقال لكن أحيانا أنسى كتابة المصدر ولعل عدم كتابة مصدر هذا الخبر او غيره هو سبب طرح سؤالكم ، لكن ان شاء الله أكتب المصادر بعد ذلك في جميع ما أنشر.
وأخيرا سعدت بمشاركتك وحرصك على ما ينشر ولعلها نصيحة من (ناصح أمين) جعله الله في ميزان حسناتك


سلام الله عليكم أخي أحمد : أعانك الله أخي على الجهد الذي تبذله يوميا في هذا الحقل الإخباري و جعله في موازين الأجر .
هل يمكن أخي أن تكتب لنا عن خطتكم واستراتيجيتكم في انتقاء الأخبار وعن الزاوية التي تؤثر بها في ثقافة ووعي الخطيب ، فقد أحسست أنا العبد الضعيف بوجود ضيق في الانتقاء و الطرح وهذا ينعكس حتما على الثقافة والوعي . و هذا لا يعني أبدًا أنك أخي غير مشكور على جهدك ، لا ؛ بل أعانكم الله وسدّد خطاكم ، إلا أن المؤمن مرآة اخيه .