المغرب ينسحب من مظاهرة باريس.. العودة: لا يجوز المشاركة في مسيرة يتوسطها قتلة النساء

احمد ابوبكر
1436/03/22 - 2015/01/13 07:00AM
[align=justify]رفض المغرب المشاركة في مظاهرة التضامن مع ضحايا الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" التي جرت في باريس بسبب رفع رسوم مسيئة" للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فيها.

وقالت السفارة المغربية في باريس في بيان إن "وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار لم يشارك في التظاهرة الضخمة التي جرت في باريس تنديدا بالإرهاب "بسبب رفع رسوم مسيئة" للنبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال هذه التظاهرة.

وأضاف البيان أن "الوفد المغربي قدم الأحد في الإليزيه تعازي مملكة المغرب إلا أنه لم يشارك في المسيرة في باريس بسبب رفع رسوم مسيئة للنبي الكريم".

وقال مصدر دبلوماسي مغربي إن "الوزير كان في قصر الإليزيه وينوي المشاركة في المسيرة" قبل أن يعدل عن ذلك، وأضاف الديبلوماسي أن "هذا النوع من الرسوم المهينة للنبي صلى الله عليه وسلم لا يساهم في إرساء جو ثقة سليم".

وكانت السلطات المغربية حذرت السبت من أنها لن تشارك في المسيرة في حال رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

المصدر: المسلم

العودة: لا يجوز المشاركة في مسيرة يتوسطها قتلة النساء والأطفال
انتقد الداعية الإسلامي الشيخ سلمان العودة، الأحد، المشاركة بمسيرات ترفع فيها صور مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ويشارك فيها صهاينة قتلة النساء والأطفال.



وقال الشيخ سلمان العودة على حسابه في تويتر"لا يجوز لمسلم أن يشارك في مسيرة ترفع فيها الصور المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم ويتوسطها الصهاينة قتلة الأطفال والنساء".



وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند قد دعا للمشاركة في مسيرة للتنديد بالإرهاب بعنوان "مسيرة الجمهورية" بالعاصمة الفرنسية باريس , وقد شارك فيها العشرات من المسؤولين الدوليين في العالم من بينهم بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي, كما شهدت المسيرة رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

المصدر: المسلم
[/align]
المشاهدات 713 | التعليقات 0