الكشف عن تواطؤ وزير الدفاع اليمني مع الحوثيين

احمد ابوبكر
1435/07/01 - 2014/04/30 07:39AM
كشفت مصادر عسكرية يمنية عن تواطؤ وزير الدفاع اليمني مع المتمردين الحوثيين الشيعة.

وقالت المصادر, أن وزير الدفاع عمل- على مدى العامين الماضيين ولا زال حتى اليوم- بتحويل عدد كبير من الضباط والجنود التابعين لوزارة الدفاع إلى الألوية المرابطة في محافظة صعدة بطلب من قيادة جماعة الحوثي المسلحة.

وذكرت المصادر أن وزير الدفاع وجه- قبل نحو عامين- بنقل وتحويل عدد من الضباط والجنود المنتمين لجماعة الحوثي المسلحة وهم من منتسبي الجيش, إلى جميع الوحدات والألوية والموجودة في صعدة بناءً على كشوفات تقدمت بها قيادات جماعة الحوثي وضمت عددا كبيرا من الضباط والجنود التابعين للحوثي من مختلف وحدات الجيش.

وأكدت المصادر أن معظم من تم تحويلهم من قبل وزير الدفاع بناءً على طلب الحوثي من جنود وضباط لا يعملون في الألوية والوحدات العسكرية التي تم نقلهم إليها وإنما يعملون كمليشيا مسلحة تابعة لجماعة ويتولى عدد من الضباط- الذين تم نقلهم- عمليات التدريب داخل معسكرات تدريب جماعة الحوثي في مناطق مختلفة بصعدة وسفيان.

من جهة أخرى, تمكنت قبيلة حاشد بقيادة الشيخ صادق الأحمر من إعادة ترتيب صفوفها في مواجهة الخطر الحوثي القادم عليهم .

وتم عقد إجتماع ضم أبرز مشايخ وقيادات حاشد من أجل ترتيب الصفوف وإعادة اللحمة فيما بينهم، خصوصا بعد استشعار الجميع من ابناء القبيلة بالخطر الذي بدأ يهدد وحدة القبيلة وتماسكها، واستغلال حالة الخلاف في وجهات النظر إلى ضرب القبيلة وتشتيت وحدتها.

وكان الحوثيون قد حاولوا استغلال الخلافات بين مشايخ قبيلة حاشد للسيطرة على بعد المواقع التابعة للقبيلة.
م للانفراد بالحكم وإقصاء شركاءهم.
المشاهدات 769 | التعليقات 0