القناة الثانية العبرية: ترامب سيشارك في حملات تدنيس الأقصى

احمد ابوبكر
1437/03/02 - 2015/12/13 04:27AM
[align=justify]نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عصر اليوم، الأربعاء أن ترامب قرر المشاركة بالحملات التدنيسية التي تنظمها المؤسسات الدينية الصهيونية المتطرفة للمسجد الأقصى، وذلك بهدف إثبات حق اليهود الديني المزعوم بالحرم القدسي الشريف من خلال زيارته للمسجد في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وقالت القناة أن ترامب سيقدم على هذه الخطوة الخطيرة ذات الأبعاد الصعبة في زيارته المقررة الذي ينوي القيام بها للأراضي الفلسطينية المحتلة للقاء برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

ورصدت القناة الاحتفاء الكبير في صفوف الجماعات المتدينة الصهيونية بمواقف ترامب العنصرية تجاه المسلمين بوصفهم "مصادر للتهديد والحث على العنف" على حد تعبيرهم.

ومن المتوقع أن يثير التجرؤ على حرمة الأقصى حفيظة المسلمين، وهو ما يهدد بتفجر الأوضاع داخل فلسطين المحتلة.

وكان تكثيف الصهاينة لحملاتهم التدنيسية بحق المسجد الأقصى، ومحاولات السلطات الإسرائيلية لتقسيمه مكانياً وزمانياً، قد فجرت انتفاضة القدس.

وعلى الصعيد السياسي، نوهت القناة الإسرائيلية إلى استعدادات هذه الجماعات الصهيونية إلى استقبال ترامب في الكيان الإسرائيلي، وذلك للاستفادة إلى أبعد حد من مواقفه المتشددة.

إلى ذلك، دعا ساسة إسرائيليون اليوم الأربعاء إلى منع زيارة ترامب بسبب دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة والتي أثارت انتقادات دولية.

غير أن مسؤولا حكوميا أكد أن اجتماعا سيعقد بين نتنياهو وترامب يوم 28 ديسمبر/كانون الأول بعد أن تحدد قبل نحو أسبوعين.

واستغل ترامب مخاوف الأمريكيين من الإرهاب بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا وأثار بتصريحاته ضد المسلمين موجة غضب داخل وخارج الولايات المتحدة.

وقال ترامب على تويتر إنه "يتطلع بشدة" إلى زيارة إسرائيل بحلول نهاية العام.

وقال أحمد الطيبي وهو نائب عربي في البرلمان الإسرائيلي إنه يطالب بمنع "النازي الجديد" من دخول البرلمان.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست قد قال إن تصريحات ترامب تجعله غير مؤهل لأن يكون رئيسا وأضاف أنه ينبغي للمرشحين الجمهوريين أن يتنصلوا منه "الآن".

المصدر: الاسلام اليوم[/align]
المشاهدات 449 | التعليقات 0