العريفي: 119 فضائية إيرانية لإثارة الجماهير في الدول الإسلامية

احمد ابوبكر
1437/01/27 - 2015/11/09 04:28AM
[align=justify] أكد الداعية الدكتور محمد العريفي، أن إيران تمتلك 119 قناة فضائية تبث برامجها بلغات متنوعة منها الفارسية والعربية والأردية والإنجليزية والفرنسية وغيرها في محاولة لنشر فكرها بلغات متعددة وقدرات تقنية عالية..

وأشار إلى أن إيران تستخدم معظم هذه المنصات الإعلامية لإثارة بعض الجماهير الذين أقنعوا وتبنوا الفكر الإيراني مُسبقاً في البلدان العربية كلما اعترض العرب والمسلمون على خطأ من الأخطاء التي ترتكبها إيران أو عندما يعترضون على تدخلها في شؤونهم الداخلية.

وأوضح "العريفي" في تصريح لـ"بوابة الشرق"، على هامش ملتقى رابطة الإعلام الهادف السابع 2015 والذي انطلق في الدوحة اليوم، السبت، أن مجابهة هذا الفكر والوقوف أمامه يعد أمراً في غاية الأهمية..

وقال: أدعوا العرب والمسلمين إلى إنشاء قنوات باللغة الفارسية خاصة لإقناع الشعب الإيراني المسكين أحياناً والذي يُساق وهو لا يدري، لإقناعه بالحق وكشفه له، وكذلك العناية بشعب "الأحواز" وهم 20 مليون مسلم عربي يتكلم بعضهم اللغة العربية، فيما غُيّب نسبة كبيرة منهم عن العربية، وهذا التوجه مهم جداً سواء بإنشاء قنوات فضائية جديدة أو دعم تلك الموجودة بالفعل.

وأضاف العريفي: لا شك أن للإعلام اليوم تأثير كبير في فكر وحياة الناس وفي توجيهه وتكوين آرائهم والاهتمام بالفكر النيّر المحافظ الذي يسعى لجمع الناس وتصحيح أفكارهم وهذا مهم جداً لنشر الوعي بين الناس ضد التحديات التي تواجهها أمتنا العربية والإسلامية.

وأثنى على أنشطة رابطة الإعلام المرئي الهادف، قائلاً: لا شك أن للرابطة دور مهم في دعم وتفعيل التعاون والتنسيق وتبادل الأفكار والبرامج بين القنوات المحافظة، وأنا مسرور من أجل هذا الملتقى لما فيه من اجتماع الكلمة وتعارف أصحاب القنوات من خلاله وهذا سيكون له نتائج عظيمة إن شاء الله.

ولفت إلى أن أحد أهم أدوار الإعلام يتمثل في دعم الآراء الصحيحة وبيانها للناس وإظهار أهلها وتلميعهم، لأن هناك أنواع أخرى من الإعلام تحاول أن تفسد الفكر من خلال إبراز بعض الآراء الفاسدة لأجل أن يقتنع بها الناس، ومن ثم يعاد توجيههم كيفما تشاء.
المصدر: بوابة الشرق
[/align]
المشاهدات 473 | التعليقات 0