السعودية تستغرب اهتمام روسيا المفاجئ باليمن

احمد ابوبكر
1436/06/17 - 2015/04/06 03:03AM
[align=justify]أعربت المملكة العربية السعودية عن استغرابها من اهتمام روسيا "المفاجئ" بتطورات الأوضاع في اليمن، لكنها أكدت إنها تؤيد اهتمام روسيا بالوضع الإنساني في اليمن
وأوضح السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن دول الخليج العربي رغم استغرابها لهذا الاهتمام "المفاجئ" من جانب موسكو إلا أنها تؤيد اهتمامها بالوضع الإنساني فياليمن.
كما دعا المعلمي روسيا للاستجابة للمقترح الخليجي الذي قُدِّم لـمجلس الأمن الدولي ضمن مشروع إطار شامل يغطي الجانب الإنساني في اليمن وباقي الجوانب الأخرى.

وينص مشروع القرار الذي اقترحته الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق على فرض حظر تقديم أسلحة لجماعة "الحوثي".

كانت روسيا قد تقدمت السبت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يدعو إلى "هدنة إنسانية" لعمليات القصف الجوي التي يشنها التحالف العربي ضد مسلحي "الحوثي" في إطار عملية عاصفة الحزم وذلك من أجل إفساح المجال لإجلاء الأجانب من اليمن وإيصالِ المساعدات للمحتاجين.

إلا أن أعضاء مجلس الأمن الدولي أكدوا في جلسة أمس التي بحثت المقترح الروسي، على أهمية تطبيق القرارات الدولية الخاصة باليمن، وخصوصا القرار رقم 2201

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 578 | التعليقات 0