السعودية تحبط تهريب مواد شديدة الانفجار عبر البحرين

احمد ابوبكر
1436/07/20 - 2015/05/09 04:08AM
[align=justify]أعلنت السلطات السعودية، اليوم، إحباط محاولة تهريب مادة (rdx) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، عبر جسر الملك فهد (الذي يربط المملكة بالبحرين).

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أنه "عند الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الجمعة، تم إحباط محاولة تهريب مادة (rdx) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها".

وأضاف أن "ذلك جاء بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد". مشيرًا إلى انه "نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على (14) كيسًا بلاستيكيًّا، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها (11) كيسًا مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها (30.87 ) كيلو جرامًا أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (rdx) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على (25) كبسولة تفجير بما مجموعة (50) كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار".

وبدورها، باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في ذلك، وذلك بالتنسيق والتعاون مع نظيرتها في مملكة البحرين الشقيقة؛ للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه

المصدر: مفكرة الاسلام[/align]
المشاهدات 622 | التعليقات 0