السعودية: إطلاق مشروع الترجمة الفورية لخطب الحرمين

احمد ابوبكر
1434/11/11 - 2013/09/17 03:10AM
تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنفيذ مشروع الترجمة الفورية للخطب والدروس العلمية في الحرمين الشريفين وذلك بعد صدور الموافقة الملكية بذلك.

جاء ذلك بعدما لوحظ أن عددا كبيرا من قاصدي الحرمين، لا يتحدثون اللغة العربية، حيث يتضمن المشروع الترجمة بواسطة جهاز بث للترجمة الفورية لبعض اللغات الحية، ويمكن التوسع باللغات حسب الحاجة.

وسيركز المشروع على عدد من الجوانب المهمة، كالترجمة الفورية للخطب والدروس العلمية، ونشر الكتب والمطويات، فيما تزامن انطلاق المشروع المبارك مع توافد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه من منطلق اختصاصاتها بتقديم أفضل الخدمات لرواد الحرمين الشريفين، لديها من الإمكانيات بفضل الله تعالى، ما يمكنها من تمكين هذه الفئة عند تواجدها في الحرمين الشريفين وساحاتهما من الاستفادة من سماع ومعرفة الخطب والدروس بلغتها.

وسوف يكون البث بواسطة جهاز بث للترجمة الفورية لبعض اللغات الحية، ويمكن التوسع باللغات حسب الحاجة وتوفر المترجمين الموثوق بهم، ومراعاة الضوابط المهمة في هذا المجال.


ويهدف هذا المشروع العظيم، إلى تحقيق عدة أهداف أخرى، منها إظهار حقائق الدين الإسلامي الحنيف ومحاسنه ووسطيته واعتداله، وإيضاح الدور الكبير للحرمين الشريفين ورسالتهما السامية في العلم والتوجيه والإرشادإضافة إلى توفير الفرصة وإتاحة المجال لرواد الحرمين الشريفين لإفادتهم مما يلقى في الحرمين الشريفين بلغاتهم، وهذا من الواجب تجاه ضيوف الرحمن.

المصدر: المسلم
المشاهدات 1145 | التعليقات 0