الرئيس اليمني: تم القضاء على حلم "أنصار الشريعة"

احمد ابوبكر
1434/06/27 - 2013/05/07 02:12AM
أعلن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، اليوم الاثنين، أنه تم القضاء على حلم تنظيم "أنصار الشريعة" في إقامة إمارة لهم فى محافظة أبين جنوب اليمن.
وقال هادي: "إن اليمن نجح فى القضاء على حلم أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب باليمن بإقامة إمارة لهم فى ابين"، مشيرا إلى أن البلاد تعاني جراء ما قام به تنظيم القاعدة أو ما يسمى بأنصار الشريعة الذين استغلوا انشغال الجيش والأمن والحكومة بالأزمة والانقسامات التى حدثت جرائها وتجمعوا من مختلف أنحاء العالم إلى محافظة أبين لإقامة إمارة إسلامية.

وأضاف أنه بعد حل الأزمة اليمينة، قامت قوات متخصصة من القوات المسلحة بتعاون اللجان الشعبية بمطاردة أنصار الشريعة في محافظة أبين وأجزاء من محافظة شبوة حتى تم القضاء على حلمهم بإقامة الإمارة، وطرد ما تبقى منهم، مشيرا إلى أنه يتم ملاحقة الفارين منهم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
واكد الرئيس اليمنى أن اليمن يسير في طريقه إلى تحقيق الآمال والطموحات من خلال المخرجات المنتظرة من الحوار الوطنى الشامل من أجل قيام الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة التى كافح ويكافح من أجلها، وذلك للخلاص من دوامة الفوضى والأزمات والإدعاءات الكاذبة.

المصدر : مفكرة الاسلام
المشاهدات 1243 | التعليقات 0