الحوثي يمنع الماء والكهرباء والمواد الغذائية عن عدن.. والمستشفيات توجه نداء استغاثة ل

احمد ابوبكر
1436/06/18 - 2015/04/07 03:15AM
[align=justify]يواجه سكان عدن ثاني أكبر مدن اليمن نقصا في الماء والكهرباء إضافة إلى نفاد مخزونات المواد الغذائية في كثير من المتاجر مع تصاعد حدة الصراع في المدينة بين مقاتلي المقاومة الجنوبية واللجان الشعبية من جانب، ومليشيات الحوثي التي قطعت الطرقات التي تؤدي إلى المدينة.

واحتشد العشرات من السكان عند بئر لتوزيع المياه في منطقة كريتر في وسط عدن حاملين جراكن صفراء اللون لتعبئتها بالماء.

. وقال صبي يدعى محمد لتلفزيون رويترز: “احنا بلا مي (ماء) لنا خمسة أيام والحوثي يضرب لنا كل يوم وقال سكان وتجار إن مخزونات المتاجر نفدت إلى حد كبير لاسيما الحليب ومواد غذائية أخرى جراء عزل المدينة فيما يبدو عن الطرق التي تأتيها عبرها الامدادات الغذائية والزراعية ووجود تلك الطرق في مناطق يستعر فيها القتال.

وقالت امرأة من سكان عدن تدعى منى أحمد: “عبد الملك ولا صالح ولا من يكون. هذا لا يرضي الله ولا رسوله. هذا مش عدل اللي بالبلاد".

وإضافة إلى نقص الماء فان هناك منطقتين على الأقل بالمدينة الرئيسية بلا كهرباء منذ أيام بعد أن أصاب صاروخ محطة كهرباء رئيسية يوم الجمعة (3 ابريل نيسان). وتعاني المناطق الأخرى من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي

المصدر: مفكرة الاسلام
مستشفيات عدن توجه نداء استغاثة لدعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية

وجه مجمع التواهي الطبي نداء استغاثة لدعم مركز الطوارئ بالمجمع من الأدوية والمستلزمات الطبية، لمعالجة الجرحى والمصابين جراء الأحداث التي تشهدها محافظة عدن.

وأوضح المجمع أن هناك نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، متقدماً بقائمة طويلة للأدوية والمستلزمات التي يحتاجها المركز لمواجهة التطورات خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن يتم فتح المركز خلال 24 ساعة استعداداً لأي مكروه يصيب المنطقة من قصف عشوائي أو إصابات.[/align]


yp06-04-2015-75769.jpg
المشاهدات 634 | التعليقات 0