الحوثيون ينفذون عمليات دهم ونهب واسعة في صنعاء

احمد ابوبكر
1435/12/03 - 2014/09/27 03:43AM
[align=justify]نفذت جماعة الحوثيين الشيعية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء قبل أيام مداهمات واقتحامات وعمليات نهب لم تقتصر على المؤسسات العسكرية بل طالت مؤسسات مدنية ومنازل مواطنين وسياسيين وإعلاميين.

ومع اللحظات الأولى لاجتياح الحوثيين صنعاء وسيطرتهم على مؤسساتها المدنية والعسكرية بدأوا بتنفيذ عدد من المداهمات والاقتحامات استهدفت بدرجة أساسية منازل ومكاتب قيادات ونشطاء حزب التجمع اليمني للاصلاح فضلاً عن نهب بعض محتوياتها.

ومن المؤسسات التي تم نهبها جامعة الإيمان والسكن الطلابي التابع لها ومقر مفوضية الكشافة اليمنية بالإضافة إلى نهب سيارات التلقيح التابعة لوزارة الصحة.

وتتنوع المنهوبات بين السيارات والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية في المؤسسات والمعسكرات بالإضافة إلى المنسوجات والأثاث المنزلي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد انتقد تعامل بعض القوى السياسية بانتقائية مع اتفاق السلم والشراكة الوطنية، قائلا إنهم خلطوا بين المنطق الثوري والمنطق الثأري.

وقال هادي في خطاب للشعب إن الأيام القادمة ستكشف ما حدث في اليمن, في إشارة إلى استيلاء مسلحي جماعة الحوثي الأحد الماضي على صنعاء بعد سلسلة من الاحتجاجات ختموها باقتحام مسلح للعاصمة.

من جهته، قال مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدراسات الإستراتيجية فارس السقاف إن الحوثيين فرضوا أمرا واقعا بدخولهم العاصمة صنعاء واستيلائهم على مؤسسات الدولة.

وأضاف أنهم أجبروا خصومهم السياسيين على التوقيع على اتفاق السلم والشراكة باستخدام القوة.
[/align]


المصدر: المسلم
المشاهدات 879 | التعليقات 0