الحوثيون يقتحمون مسجدا ويتهكمون على الصحابة.. النيابة اليمنية تأمر بضبط زعيمهم و13 من

احمد ابوبكر
1435/07/13 - 2014/05/12 06:32AM
الحوثيون يقتحمون مسجدا ويتهكمون على الصحابة.. النيابة اليمنية تأمر بضبط زعيمهم و13 من جماعته


اقتحمت مجموعات مسلحة من الحوثيين الشيعة مسجدا بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم الجمعة الماضي ومنعوا خطيب المسجد من القاء خطبة الجمعة وقاموا بتنصيب خطيب جديد من أتباعهم.

فقد فوجئ رواد مسجد الكبسي الواقع في حي الزراعه مقابل منزل العرشي بمجموعات مسلحة تم إستقدامها من خارج الحي وانتشرت في المسجد, ومنعت المجموعات المسلحة خطيب الجامع من الصعود إلى المنبر لإلقاء الخطبة وقامت بتقديم شخص جاؤوا به معهم ليكون خطيباً وإماماً.

وقال شهود عيان “أن الخطيب الجديد تهكم على جيل الصحابة رضي الله عنهم ما اثار تحفضاً لدى المصلين.

وأوضح الشهود أنه بعد الانتهاء من الخطبة دخل الحوثيون مع ابناء المنطقه والحي في شجار حاد.

وهدد الحوثيون سكان الحي ورواد المسجد باقتحام المسجد مرة أخرى الجمعة القادمة وفرض خطيبهم بالقوة.

من جهة أخرى,قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن ضابطين بالسفارة الأمريكية في صنعاء أطلقا الرصاص وقتلا اثنين من المسلحين حاولا خطفهما في العاصمة اليمنية في أبريل الماضي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف في بيان "يمكننا تأكيد أن ضابطين من السفارة الأمريكية في اليمن أطلقا الرصاص الشهر الماضي في مواجهة مع مسلحين حاولا خطفهما من متجر صغير في صنعاء."

وأضافت المتحدثة دون الخوض في تفاصيل أن شخصين قتلا وغادر الضابطان اليمن.

وقالت مصادر أمنية في العاصمة اليمنية إن تصوير دائرة تلفزيونية مغلقة ظهر فيه الأمريكيان في محل لتصفيف الشعر عندما دخل رجلان متنكران في زي أفراد أمن واندلع اشتباك.

وأضافت المصادر أن التصوير أظهر الشخصين اليمنيين على الأرض بعد انتهاء المواجهة.

المصدر: المسلم

أمرت النيابة العامة في اليمن اليوم الأحد بضبط زعيم جماعة الحوثيين "عبد الملك الحوثي"، و13 آخرين من جماعته، بينهم قياديين، للتحقيق معهم في حادثة تفجير منزل أحد المشائخ في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، بحسب مصدر حقوقي.

وقال المحامي عبدالرحمن برمان إن "الشيخ قناف القحيط" تقدم اليوم بدعوى للنائب العام في اليمن يتهم فيها زعيم جماعة الحوثيين في محافظة صعدة (شمال) بتفجير منزله مطلع مارس/ آذار الماضي، مشيراً إلى أن النيابة العامة استلمت الدعوى، وأمرت بضبط الجناة للتحقيق في الدعوى المرفوعة ضدهم.

المصدر: المسلم
المرفقات

453.doc

454.doc

المشاهدات 1338 | التعليقات 1

اللهم أصلح أحوال إخواننا في اليمن ..

اللهم عليك بأعداء الدين ..

اللهم من أراد ديننا بسوء وشر فاكفنا شره بما شئت ورد كيده في نحره