الحوثيون يفجرون مسجد ومدرسة دار الحديث بهمدان.. وارتفع القتلى ل 30 شخصًا وإصابة

احمد ابوبكر
1435/05/09 - 2014/03/10 03:43AM
قامت جماعة الحوثيين الشيعة باليمن بتفجير مسجد ومدرسة دار الحديث بمنطقة صرم بمديرية همدان، شمال العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية هناك أن مليشيات الحوثي اقدمت على تفجير مسجد ودار الحديث بصرم وتسويته بالأرض بعد دخول المنطقة في اشتباكات عنيفة منذ منتصف ليلة يوم أمس.

وأضاف شهود عيان، من ابناء المنطقة، أن اخصائيي تفجير يتبعون حركة الحوثي قاموا بتفخيخ المبنى كاملاً قبل ان يتم تفجيره بشكل كامل، بعد سرقة معظم محتوياته الهامة.

وذكر سكان محليون في منطقة حبابة، ثلا عمران، أن اشتباكات تجددت فجر اليوم الاحد بمختلف الاسلحة ومضاد الطيران ،واتسعت منطقة المواجهات الى المنطقة.

من جهة أخرى, قال محافظ الجوف محمد بن عبود إن 30 شخصا على الأقل قتلوا خلال يومين من الاشتباكات بين الحوثيين الشيعة ورجائل قبائل في محافظة الجوف بشمال غرب اليمن.

وقال بن عبود لقناة تلفزيونية محلية في اليمن إن اللجنة الرئاسية تدخلت لوقف القتال بعد الخسائر الفادحة على الجانبين والتي بلغت 30 قتيلا وعشرات المصابين.

وأضاف أنه جرى التوصل لاتفاق لوقف الاشتباكات بين الجانيبن تحت إشراف اللجنة.

ويحاول الحوثيون الذين يسيطرون على جزء كبير من محافظة صعدة الشمالية توسيع نطاق سيطرتهم على مناطق أخرى.
المصدر: المسلم
مقتل 30 شخصًا وإصابة العشرات في اشتباكات باليمن
قال محافظ الجوف محمد بن عبود: إن 30 شخصًا على الأقل قتلوا خلال يومين من الاشتباكات بين الحوثيين ورجال قبائل بشمال غرب اليمن.

وقال ابن عبود لقناة تلفزيونية محلية في اليمن: إن اللجنة الرئاسية تدخلت لوقف القتال بعد الخسائر الفادحة على الجانبين، والتي بلغت 30 قتيلًا وعشرات المصابين.
وأضاف أنه جرى التوصل لاتفاق لوقف الاشتباكات بين الجانبين تحت إشراف اللجنة.

ويحاول الحوثيون - الذين يسيطرون على جزء كبير من محافظة صعدة الشمالية الواقعة على الحدود مع السعودية والقريبة من الجوف - انتزاع السيطرة على مناطق أوسع, وفقًا لرويترز.

وتصاعد القتال في الشمال في أكتوبر وقتل الشهر الماضي 13 شخصًا على الأقل عندما اشتبك مقاتلون حوثيون مع قوات أمن في شمال اليمن.

المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 996 | التعليقات 0