الحوثيون يفجرون مبنى لتحفيظ القرآن شمالي اليمن

احمد ابوبكر
1435/07/25 - 2014/05/24 02:29AM
قال شهود عيان في محافظة عمران اليمنية إن مسلحين حوثيين هاجموا المدخل الشمالي للمحافظة، وفجّروا مبنى لتحفيظ القرآن الكريم.

.
وأضاف الشهود أنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم اندلعت اشتباكات بين حوثيين ومسلحين قبليين جراء هجوم للحوثيين على جبل المشماش المطل على مدينة عمران من الجهة الشمالية.

.
وشهدت مدينة عمران خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش اليمني، راح ضحيتها عشرات القتلى من الجانبين.

من جهته,شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على استعادة الهدوء في مدينة عمران عقب تجدد المواجهات المسلحة بين مجاميع مسلحة من الحوثيين وقوات عسكرية تابعة للواء 310 التي يقودها اللواء حميد القشيبي.

وأكدت مصادر محلية بعمران أن مجاميع مسلحة تابعة لجماعة الحوثي وصلت إلى مدينة عمران لتعزيز صفوف مقاتلي الجماعة بالتزامن مع تصعيد قوات الحماية العسكرية الممثلة باللواء 310 لمظاهر التأهب العسكري استعدادا لخوض صدامات مسلحة وشيكة مع الحوثيين، مشيرة إلى أن تجدد المواجهات المسلحة وتصاعد أجواء التوتر بعمران تسببا في اضطرار الكثير من الأسر إلى النزوح القسري إلى خارج المحافظة باتجاه العاصمة صنعاء وأن قوات تابعة للجيش فرضت تدابير أمنية وعسكرية مشددة على حركة العبور من منفذ "الأزرقين"، المنفذ الحدودي الذي يربط العاصمة صنعاء بعمران، مما تسبب في وقف حركة المرور وخلق معاناة إضافية للنازحين من السكان.

المصدر: المسلم
المشاهدات 941 | التعليقات 0