الحوثيون يطالبون بحقائب وزارية في الحكومة الجديدة .. يرفضون تسليم سلاحهم في أرحب للجي

احمد ابوبكر
1435/04/10 - 2014/02/10 04:13AM
الحوثيون يطالبون بحقائب وزارية في الحكومة الجديدة .. يرفضون تسليم سلاحهم في أرحب للجيش

طالب المتمردون الحوثيون الشيعة باليمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برغبتهم في الحصول على تمثيل في التعديل الحكومي المرتقب مساوٍ لتمثيلهم في الحوار الوطني.



وقالت مصادر يمنية:إن الرئيس اليمني اشترط تنفيذ قرارات الحوار بشأن صعدة, والتي من بينها بسط نفوذ الدولة وتسليم السلاح الثقيل والتحول لحركة سياسية.



يأتي ذلك في وقت فشلت لجنة الوساطة الرئاسية في تسلم النقاط التابعة لمسلحي جماعة الحوثيين في منطقة أرحب شمالي صنعاء.



وقال متحدث باسم قبائل أرحب، إن اللجنة الرئاسية تحركت أكثر من مرة لنزع سلاح النقاط التي يتمركز فيها مسلحو الحوثيين، بعد تسلم بعض نقاط يتمركز فيها مسلحين من قبائل أرحب، الجمعة، وتسليمها للجيش.



إلا أن مسلحي الحوثيين طلبوا مهلة للتشاور مع قياداتهم في صعدة، فيما توجهت اللجنة للقاء ممثلي الحوثيين لكنها لم تجد سوى المسلحين الذين رفضوا إخلاء النقطة بحجة عدم وجود أوامر لديهم.



وحذر المتحدث باسم القبائل، محمد العرشاني، من أن الأمور تتجه نحو التصعيد في ظل رفض الحوثيين إخلاء النقاط التي يتمركزون بها.
المصدر: المسلم
الحوثيون يرفضون تسليم سلاحهم في أرحب للجيش
فشلت لجنة الوساطة الرئاسية في تسلم النقاط التابعة لمسلحي جماعة الحوثيين في منطقة أرحب شمالي صنعاء.

وقال متحدث باسم قبائل أرحب: إن اللجنة الرئاسية تحركت أكثر من مرة لنزع سلاح النقاط التي يتمركز فيها مسلحو الحوثيين، بعد تسليم بعض نقاط يتمركز فيها مسلحون من قبائل أرحب للجيش.

إلا أن مسلحي الحوثيين طلبوا مهلة للتشاور مع قياداتهم في صعدة، فيما توجهت اللجنة عصر السبت للقاء ممثلي الحوثيين، لكنها لم تجد سوى المسلحين الذين رفضوا إخلاء النقطة بحجة عدم وجود أوامر لديهم.

وحذر المتحدث باسم القبائل محمد العرشاني من أن الأمور تتجه نحو التصعيد في ظل رفض الحوثيين إخلاء النقاط التي يتمركزون بها وتسليمها للجيش بموجب الاتفاق بين الطرفين، الذي ترعاه لجنة رئاسية برئاسة قائد قوات الاحتياط اللواء علي الجائفي.

وأكد العرشاني أن الحوثيين أطلقوا عدة قذائف على مواقع القبائل في محاولة لخرق الهدنة، وأن القبائل متمسكة باتفاق وقف إطلاق النار، وتنتظر أن تتخذ السلطات الرسمية موقفًا من ذلك، "مع استعدادهم للدفاع عن مناطقهم حال عدم تدخل السلطات", وفقًا لسكاي نيوز.

المصدر: المسلم
المشاهدات 923 | التعليقات 0