الحوثيون يرفضون مهلة الرئيس اليمني وحشد قبلي يعلن الحرب علبهم

احمد ابوبكر
1435/10/27 - 2014/08/23 07:32AM
حشد قبلي شرق اليمن يعلن الحرب على الحوثيين
رفض المتمردون الحوثيون المهلة التي منحهم إياها الرئيس اليمني لوقف التصعيد وأعلنوا مواصلة الحشد في العاصمة صنعاء.

وقال زعيم التمرد عبد المالك الحوثي "سنواصل التحرك الضاغط والمشروع لأننا لم نصل حتى للآن للاستجابة الواضحة والكافية لمطالبنا".

وأضاف "لذلك أدعو الشعب ليخرجوا ويحتشدوا لتأدية صلاة الجمعة في الطريق المؤدي للمطار (...) أؤكد بأنها وسائل سلمية وحضارية ومشروعة".

في نفس الوقت, بدأ وفد يمني رفيع أوفده الرئيس عبد ربه منصور الجمعة لقاءاته في محافظة صعدة لبحث فرص تهدئة الإحتجاجات التي يقوم بها المتمردون الحوثيون الذين يواصلون حشد أنصارهم في مداخل صنعاء ويلوحون باتخاذ "إجراءات مزعجة".

وفي كلمة أمام اللجنة الأمنية العليا ومجلس الدفاع الوطني، دعا هادي إلى "رفع درجة الاستعداد واليقظة العالية من قبل القوات المسلحة والأمن بكل أجهزته لمواجهة كافة الاحتمالات".

واعتبر أنه "لا يحق لجماعة الحوثي أن تكون وصية على الشعب باستخدام ذرائع واهية وبالية"، في إشارة إلى مطالبتهم بالتراجع عن رفع أسعار الوقود, وفقا لوكالة الأنباء اليمنية
المصدر: مفكرة الاسلام
حشد قبلي شرق اليمن يعلن الحرب على الحوثيين
أعلن حشد قبلي موسع شرق اليمن ضم كل مشائخ ووجهاء واعيان اقليم سبأ الحرب على المتمردين الحوثيين الشيعة.

وأكد المشاركون في الحشد تصديهم للعدوان الحوثي الغاشم على ابناء محافظة الجوف بكل الوسائل والطرق بما في ذلك تصديهم المسلح له ،ووقوفهم صفا واحدا لافشال مخططهم التوسعي في المحافظة ،مجددين تأكيدهم الدعم المستمر لابناء قبائل الجوف في معاركهم مع مليشيات الحوثي في عدد من مديريات المحافظة .

واوضح مصدر محلي في المحافظة ان الملتقى شهد توافد كبير لمشائخ واعيان اقليم سبأ من كل محافظات الاقليم الذي يضم بالاضافة الى الجوف محافظتي ومارب والبيضاء يمثلون كل المناطق والقرى والعزل في تلك المناطق.

وخلال الحشد قال قائد قوات اللجان الشعبية في الجوف الشيخ صالح الروسا ان كل ابناء اقليم سبأ متخندقون في متارسهم بالجوف كالأسود يلقنون العدو دروسا قويه.

من جهة أخرى, أكد زعيم جماعة الحوثيين الاستمرار في التحرك الشعبي، ودعا إلى افتتاح المرحلة الثانية من التصعيد، الجمعة، بتظاهرات في شارع المطار في صنعاء.



وأوضح الحوثي أن مظاهرات الجمعة في شارع المطار ستكون تدشيناً للمرحلة الثانية من التصعيد، والتي ستتضمن "خطوات لا نريد الإعلان عنها" لكنها "سلمية".



وركز الحوثي في كلمته، على إرسال تطمينات بأن "التحرك" لا يستهدف صنعاء ولا يستهدف النظام الجمهوري، وإنما يستهدف فقط إسقاط "الجرعة" (زيادة أسعار المشتقات النفطية)، وإسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار, على حد قوله.

المصدر: المسلم
المشاهدات 961 | التعليقات 0