الحكومة العراقية تعتقل إمام وخطيب أحد أكبر مساجد السنة

احمد ابوبكر
1435/06/03 - 2014/04/03 03:57AM
أعلنت مصادر صحفية عراقية بمحافظة نينوى اليوم الأربعاء؛ أن ما تُسمّى بقوات "الشرطة الاتحادية" اعتقلت إمام وخطيب جامع (النبي شيت) غربي مدينة الموصل مركز المحافظة.

وبحسب هيئة علماء المسلمين فقد أوضحت المصادر أن القوّات المذكورة داهمت منزل الشيخ (علي محمد صالح) في حي (17 تموز) غربي الموصل، واقتادته إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن أسباب هذه الجريمة ما تزال غير معلومة حتى الآن، في الوقت الذي امتنعت المصادر الحكومية عن الإدلاء بأية تفاصيل.

يذكر أن المحافظة قد شهدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية سلسة من التفجيرات والهجمات المسلحة، أودت بحياة أكثر من عشرة أشخاص أغلبهم من عناصر قوات الجيش والشرطة الحكوميين، فيما تواصل تلك القوات ارتكاب جرائم الاعتقال والاغتيال تجاه الناشطين والشخصيات التي لها تأثير ووزن اجتماعي.

في سياق متصل، قتل احد عناصر الشرطة الحكومية وأصيب استاذ جامعي بجروح جراء انفجار عبوتين لاصقتين بسيارتيهما في مكانين منفصلين اليوم الاربعاء شرق العاصمة بغداد، واوضح مصدر بوزارة الداخلية إن العبوة اللاصقة الاولى التي كانت مثبتة اسفل سيارة الشرطي الحكومي، انفجرت اثناء مرورها عصر اليوم، في منطقة (المشتل) شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما تسببت العبوة الثانية التي كانت موضوعة في سيارة الاستاذ الجامعي ـ الذي لم يذكر اسمه ـ وانفجرت لدى مروره بمنطقة (بغداد الجديدة) شرقي العاصمة ايضا، في اصابته بجروح، والحاق اضرار مادية جسيمة بالسيارتين.
ولفت المصدر الى ان القوات الامنية الحكومية الموجودة في المنطقتين المذكورتين اتخذت اجراءات مشددة حول مكاني الانفجارين، وفتحت تحقيقين في محاولة لمعرفة ملابساتها والجهات التي تقف وراءهما، فيما تم نقل الجريح الى المستشفى القريب لتقلي العلاج، وجثة الشرطة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

كما شهدت بغداد عصر اليوم ايضا، مقتل واصابة سبعة مدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة في شارع الضغط بمنطقة (الغزالية) غرب العاصمة، كما قتل مدني واصيب ثلاثة آخرون في هجوم مسلح بقضاء (المدائن) جنوب بغداد، فيما قتل اثنان من عناصر الصحوة واصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم لدى مرورها في قضاء (أبو غريب) غرب العاصمة، في الوقت الذي اصيب فيه اربعة مدنيين اثر سقوط قذيفتي هاون على جسر السلام بالقرب من منطقة (الدورة) جنوب بغداد.
المصدر: المسلم
المشاهدات 827 | التعليقات 0