الحقد التاريخي على حلب - أ. د. علي محمد عودة

احمد ابوبكر
1437/08/01 - 2016/05/08 06:09AM
[align=justify]

علامة استفهام سوداء مزخرفةلماذا تتعرض حلب للإبادة الوحشية من جانب نظام بشار الرافضي المجوسي وروسيا الصليبية الأرثوذكسية في ظل تخاذل وصمت مطبق من أهل السنة؟؟



دائرة كبيرة عريضةلأن حلب كانت منطلق حملات الصوائف والشواتي ضد دولة الروم الأرثوذكسية طوال عهود الخلفاء الراشدين والأمويين والعباسيين . والتي أذاقتهم الأمرين



دائرة كبيرة عريضةولأن حلب قادت مدن الشام لمقاومة المد الرافضي المجوسي اليهودي المتمثل في الدولة العبيدية التي جردت الجيوش لاحتلال الشام خلال أكثرمن نصف قرن.



دائرة كبيرة عريضةولأن حلب هي أول بلد في الشام خرج عن طاعة العبيديين سنة 462هـ وأقام الخطبة للسلطان السلجوقي السني والخليفة العباسي واقتدت بها دمشق بعد ذلك.



دائرة كبيرة عريضةولأن السلطان ألب أرسلان كان في حلب في طريقه للقضاء على الدولة العبيدية فسمع بخروج الروم فعاد من حلب مسرعا وأنزل بالروم أفدح هزيمة عرفوها 463هـ.



دائرة كبيرة عريضةولأن حلب كانت القاعدة الرئيسية التي أقام عليها عماد الدين وابنه نور الدين مشروع الجبهة الإسلامية المتحدة ضد الدول الصليبية في بلاد الشام.



دائرة كبيرة عريضةولأن حلب كانت القاعدة التي انطلق منها عماد الدين سنة539هـ ومحا دولة الرها الصليبية من الوجود، ووضع بداية النهاية للوجود الصليبي في بلاد الشام.



دائرة كبيرة عريضةولأن حلب كانت القاعدة التي انطلق منها نور الدين لصد عدوان ريموند بواتييه وحليفه الباطني علي بن وفا فأباد قواتهما وقتلهما غربي حلب سنة543هـ.



دائرة كبيرة عريضةومن حلب انطلق نور الدين فضم دمشق إلى الجبهة المتحدة سنة 549هـ وحقق بذلك توازن القوى مع الصليبيين ليبدأ في مجاهدتهم بكل قوة واقتدار .



دائرة كبيرة عريضةومن حلب تصدى نور الدين للقوات النصرانية المتحالفة ضده وهم الصليبيون والروم والأرمن، والتقى بهم في رمضان سنة 559هـ غربي حلب عند حارم وهزمهم جميعا.



دائرة كبيرة عريضةولأن أهل حلب اشتهروا بأنهم المهندسون المتخصصون في نقب الأسوار وهدمها، فهم الذين نقبوا أسوار الرها والقدس وعكا ومعظم المدن التي كانت محتلة.



دائرة كبيرة عريضةومن حلب أرسل نور الدين الحملات الثلاث إلى مصر في 559 ؛562 ؛ 564 والتي نجحت بضم مصر إلى جبهته المتحدة ضد الصليبيين وأزال دولة العبيديين .



دائرة كبيرة عريضةولهذا كله لا نستغرب تدمير حلب على أيدي الروافض المجوس والروس والغرب الصهيوصليبي . ولكن الغرابة في صمت وتخاذل أهل السنة في أنحاء الارض.

[/align]
المشاهدات 973 | التعليقات 0