الجيش البورمي يواصل حرق منازل المسلمين في أراكان

احمد ابوبكر
1439/01/19 - 2017/10/09 15:58PM

استمر جيش ميانمار في  اعمال حرق منازل المسلمين الروهينغا فضلاً عن تهديدد السكان بالقتل ان لم يرحلوا عن قراهم.

 

ونقلت مصادر صحفية عن شهود عيان من ولاية أراكان قولهم "إن أعمال حرق منازل الروهينغا تتواصل، وأنه لا تهدئة للعمليات العسكرية التي يقوم بها جيش ميانمار".

 

ولفتت المصادر الى ان صورا سجلها شهود عيان ونشطاء روهينغيون خلال الـ48 ساعة الماضية، اظهرت اشتعال النيران في عدة قرى، واستمرار حركة النزوح، حيث يتراوح عدد من يصل إلى بنغلاديش من الروهينغا يوميا بين خمسة آلاف وسبعة آلاف شخص.

 

في الوقت نفسه، أشار بيان صادر عن جيش تحرير روهينغا أراكان إلى أن الهدنة التي أعلنها لشهر واحد ستنتهي الثلاثاء القادم، وأنه على استعداد لمناقشة أي جهود لتحقيق السلام ووقف العمليات العسكرية لأهداف إنسانية.

 

واكد البيان إن الهدنة التي أعلنها من جانب واحد منذ شهر لم تحقق هدفها الرئيسي بوصول فرق التحقيق الدولية والمساعدات الإنسانية إلى ولاية أراكان .. لافتا الى أن ما حصل خلال الأسابيع الماضية هو نزوح معظم السكان من أقلية الروهينغا من المناطق الشمالية لولاية أراكان.

 

ونفى البيان ضلوعه في الاعتداء على أي من السكان غير المسلمين، سواء من الهندوس أو البوذيين .. مطالبا حكومة ميانمار بتحمل مسؤولياتها بالسماح للروهينغا بالرجوع إلى قراهم ومنحهم حقوق المواطنة الكاملة.

 

يأتي هذا مع دخول الأعمال العسكرية في أراكان أسبوعها السابع، وتجاوزت أعداد الروهينغيين الفارين إلى بنغلاديش بسبب أعمال العنف في مناطقهم ستمئة ألف شخص، اذ شهدت قرى عدة حالات نزوح داخلي بين البلدات في شمال أراكان باتجاه الشمال، حيث يسير النازحون بضعة أيام للوصول إلى أقصى شمال الولاية بحثا عن مكان آمن، بعيدا عن قوات الأمن التي تهددهم بالقتل إن لم يرحلوا.

 
المصدر: المسلم
المشاهدات 465 | التعليقات 0