الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الإبراهيمي تمهيدا للاستيلاء عليه

احمد ابوبكر
1435/10/24 - 2014/08/20 02:59AM
دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس، إلى ضرورة بذل جهود جادة ومكثفة لإنقاذ المسجد الإبراهيمي الشريف من مساعي سلطات الاحتلال الحثيثة للسيطرة عليه بالكامل بعد نجاحها في تقسيمه.

وقال ادعيس في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (19|8)، إن الاحتلال لم يكتف بإغلاق المسجد الإبراهيمي بل إنه يسعى جاهداً لمنع الدخول إليه بشكل قاطع بعد أن حدّد مواعيد الدخول إليه والخروج منه، كما تحكّم في رفع الاذان ومنعه لمرات عديدة، بالإضافة إلى إغلاق المسجد أمام المصلين المسلمين وفتحه على مصراعيه لاقتحامات اليهود، مشيراً إلى القرار "الإسرائيلي" الأخير القاضي بإغلاق الحرم الإبراهيمي بشكل كامل في موسم الأعياد العبرية لإقامة الاحتفالات والطقوس اليهودية في أركانه.

وشدّد ادعيس، على أن هذه الممارسات "الإسرائيلية" تندرج في إطار التدخّل السافر في حرية العبادة التي كفلتها الشرائع السمواية والقوانين الدولية ذات الصلة.

ودعا الوزير الفلسطيني، الأمتين العربية والاسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" إلى التحرك الفوري والعاجل لإحباط مخططات أسرلة وتهويد المسجد الإبراهيمي الشريف.

وطالب سلطات الاحتلال برفع يدها عن المسجد الإبراهيمي باعتباره يخص المسلمين وحدهم وليس من حقها أن تواصل وضع يدها عليه وأن تستمر في التحكم والسيطرة عليه، مضيفاً "على الاحتلال أن يتوقف عن إيذاء المصلين وإخضاعهم للتفتيشات قبل دخول المسجد"، كما قال.

المصدر: المركز الفلسطيني للاعلام
المشاهدات 786 | التعليقات 0