الاحتلال هدم 161 مسجدًا في العدوان على غزة

احمد ابوبكر
1435/10/09 - 2014/08/05 09:33AM
/ قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية، يوسف أدعيس: إن حكومة الاحتلال تعمل على تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًّا ومكانيًّا، مستغلة الانشغال الدولي بالعدوان المستمر منذ 27 يومًا على قطاع غزة.

واستطرد أدعيس في تصريح صحافي أمس الأحد، قائلًا: إن "ما يمارس في الأقصى من منع للمصلين المسلمين من دخول المسجد، وخطابات حاخامات الاحتلال التصعيدية والاستفزازية لمشاعر المسلمين في العالم الإسلامي والعربي، دليل واضح على الاضطهاد الديني الممارس بشكل مستمر على أماكن عبادتنا ومقدساتنا، خاصة ما يجري منه في الأقصى، أو ما تم استهدافه من مساجد في قطاع غزة".

وكشف أدعيس عن تدمير طائرات الاحتلال لـ(41) مسجدًا بشكل كامل في قطاع غزة خلال العدوان المستمر، بالإضافة لـ (120) مسجدًا دمرت بشكل جزئي، إلى جانب استهداف المؤسسات الدينية الأخرى في غزة كمقرات لجان الزكاة وغيرها، وفقًا للمركز الإعلامي الفلسطيني.

ودعا وزير الأوقاف الفلسطيني منظمة المؤتمر الإسلامي والتعاون الإسلامي إلى "العمل الجاد والفوري على ردع الكيان الصهيوني عن جرائمه وانتهاكاته التي تزداد يومًا بعد يوم في قطاع غزة والضفة الغربية بحق المؤسسات الدينية المختلفة".

المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 843 | التعليقات 0