الإمارات والبحرين تعلنان تأييدهما للسعودية في مواجهة الإرهاب

احمد ابوبكر
1437/03/23 - 2016/01/03 04:21AM
[align=justify] أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، "تأييدهما وتضامنها مع السعودية فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف".

وأكدت الدولتان الخليجيتان أن "تنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين بالإرهاب، هو حق أصيل للمملكة، بعد أن ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها".

جاء هذا في بيانين منفصلين، صدرا عن البلدين، بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم الشيعي نمر باقر النمر، وهو الأمر الذي أدانته الخارجية الإيرانية في وقت سابق.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، "تأييد بلاده الكامل، ووقوفها الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف".

وأوضح آل نهيان، "أن قيام السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين، هو حق أصيل لها بعد أن ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها"، مشيراً أن "ما قامت به المملكة، إجراء ضروري لترسيخ الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب السعودي، والمقيمين على أرضها".

من جهتها، أكدت مملكة البحرين، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إنها "تجدد موقفها الراسخ والمبدئي المتضامن مع السعودية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في كافة ما تتخذه من إجراءات رادعة ولازمة لمواجهة العنف والتطرف".

وشدد البيان، على أن "قيام السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق من ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم المنسوبة إليهم، هي خطوة ضرورية ومهمة للحفاظ على أمن وأمان كافة أبناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها، وردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة الفتن والقلاقل، أو العبث بأمن واستقرار السعودية".
المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 437 | التعليقات 0