الأمر بالمعروف تتعامل مع أكثر من 10 آلاف حساب مخالف في “تويتر”

احمد ابوبكر
1436/02/24 - 2014/12/16 04:05AM
[align=justify]بلغ عدد الحسابات المخالفة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر" التي رصدتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال العام الماضي 10117 حسابا.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة تركي الشليل أن الحسابات المخالفة التي رصدتها وحدة الجرائم المعلوماتية بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال العام الماضي بلغت 10117 حسابا، شملت مخالفات عقيدية وأخلاقية، كما تنوعت المعالجة ما بين القبض على أصحاب تلك الحسابات وكذلك حجبها وهناك أشخاص تمت مناصحتهم واستجابوا للمناصحة، وذلك وفقا لما نشرته “الوطن".

وأوضح أن وحدة الجرائم المعلوماتية بالرئاسة العامة للهيئة تعمل بشقين أولها تلقي البلاغات والشكاوى من المواطنين والمقيمين، ومن ثم تتأكد من صحتها وتتخذ ما يلزم لمعالجتها، وثانيا تقوم الوحدة بعملية الرصد والمتابعة لما يتم عرضه على الإنترنت بمختلف المواقع والبرامج والتطبيقات، إذ يتم التعامل مع المخالفات وفق نظام الإجراءات الجزائية ونظام الجرائم المعلوماتية.

وأشار الشليل إلى أن وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية لها دور كبير في تعقب الحسابات المخالفة، إذ تمكنت الهيئة من ربط تلك الوحدة بجميع مراكز الهيئات في مختلف المناطق بالمملكة، كاشفا أن عدد الحسابات في تويتر التي تنشر الأفكار الإلحادية أو نشر أفكار ومعتقدات باطلة كعبدة الشيطان لا يمكن حصرها نظرا إلى كثرتها واختلاف الأساليب المستخدمة في عرض المعلومات فيها.

وأفاد بأن الرئاسة العامة ممثلة في الإدارة العامة للتطوير، نظمت خلال الستة أشهر الماضية 11 دورة تدريبية في أساسيات التعامل مع الجرام المعلوماتية، استهدفت 300 عضو ميداني من مختلف مناطق المملكة،

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 804 | التعليقات 0