الأزهر يعلن التعبئة لمواجهة الخطر الشيعي

احمد ابوبكر
1434/07/08 - 2013/05/18 02:54AM
أعلن الأزهر الشريف بمصر عن إقامة مؤتمر صحافي في غضون أيام، لتحديد وسائل مواجهة المد الشيعي.
وكشف علماء الأزهر عن الاتجاه إلى التصدي للفكر الشيعي في مصر عن طريق إصدار مناهج دراسية بجميع المراحل التعليمية وإنشاء قنوات فضائية بالإضافة إلى تعميم خطب في المساجد تحذر من الشيعة وعقائدهم

من جانبه ذكر أسامة سليمان أحد علماء الأزهر وعضو مجلس أمناء أنصار السنة، أن الهيئة تستعد بقوة للتصعيد ضد محاولات التشيع، مشيرا إلى الهيئة ستقوم بإشراك علماء الدول والإسلامية في تحديد آليات التصعيد.

وأشار سليمان إلى أن زعماء الشيعة يريدون النفاذ إلى المجتمع المصري من خلال باب السياحة الذي فتح على خلفية الوضع الاقتصادي السيء في مصر، مؤكدا أن قيادات الأزهر سيفضح مخططات وعقائد الشيعة عن طريق إصدار الكتب، بالإضافة إلى تعيين مقررات دراسية لجميع المراحل التعليمية توضح خطر هذا الفكر.

كما لفت العالم الأزهري إلى أن المؤسسة الدينية الأولى في مصر، ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعميم جميع الخطب في المساجد لمواجهة التشيع.
وأكد محمد حمودة، عضو بلجنة الفقه بالأزهر الشريف مخاطر الفكر الشيعى، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إنشاء قنوات فضائية أزهرية متخصصة تشرف عليها إدارة الأزهر توضح مخاطر الشيعة.

وأعلن عن اجتماع عاجل خلال الأسبوع المقبل يجمع كل علماء الأزهر لتحديد مواجهة الفضائيات الشيعية، التى تدعى محبة آل البيت وتستغل حب الناس لهم، بالإضافة إلى مواجهة أصحاب الطرق الصوفية التى تمثل البوابة الرئيسية للفكر الشيعى، فضلا عن بعض الأعمال الفنية التى شوهت صورة الصحابة دون رقيب.
وأضاف حمودة إلى أن البلاد الإسلامية تمر بمراحل حرجة في تاريخها، تتطلب التعاون والتكاتف من أجل المحافظة على الهوية الإسلامية من الأخطار المحدقة بها وعلى رأسها الخطر الشيعي.

المصدر : مفكرة الاسلام
المشاهدات 1143 | التعليقات 0