اختطاف داعية إسلامي بارز وزوجته في نيجيريا

احمد ابوبكر
1435/09/10 - 2014/07/07 09:14AM
اختطف مسلحون مجهولون داعية إسلامي بارز وزوجته من منزلهما في ولاية أوجون جنوب غرب نيجيريا.

وقال إسحاق أكينتولا، من إحدى جماعات الدفاع عن حقوق المسلمين في نيجيريا: “حتى صباح اليوم لم يسمع شيء عن الداعية الإسلامي عبد الغني جمعة وزوجته اللذين اختطفا في الساعات الأولى من يوم السبت الماضي من منزلهما، حيث تم اقتيادهما من منزل الأسرة إلى مكان بعيد تحت تهديد السلاح".

وأشار إلى أن المسلحين ادعوا أنهم جنود في الجيش، لكن لم يكونوا يرتدون الزي العسكري، كما لم يتمكن الجيران من التقاط أرقام لوحة سياراتهم بسبب الصدمة والارتباك.

وأضاف: “نشتبه في أن هذا (الاختطاف) ربما يكون بداية لحملة ضد علماء الإسلام في منطقة يوروبالاند داخل ولاية أوغون، على وجه الخصوص وجنوب غرب نيجيريا بوجه عام في جزء من الحرب الصامتة على الإسلام".

وتابع: “شكوكنا نابعة من الادعاء بأن داعية إسلامياً آخر يقيم في لاجوس اختفى أيضاً الأسبوع الماضي".

من جانبه، قال الصحافي بشير أديفاكا، أحد أتباع الداعية الإسلامي جمعة إن “تسجيلاته متاحة للجميع للاستماع إليها، ولا يوجد شيء في دروسه يشير إلى أنه يشكل أي خطر على أي شخص أو الدولة".

وأعرب أديفاكا عن صدمته إزاء الحادث الذي قال إنه “يعني أن الدعاة الإسلاميين باتوا معرضين للخطر"، وفقا لموقع العربي الجديد.

وقبل 3 سنوات اختفى دون أثر الداعية الإسلامي البارز، رزاق جوات، ما أثار أجواء من القلق في صفوف المسلمين، لا سيما في جنوب غرب البلاد.

المصدر: تواصل
المشاهدات 925 | التعليقات 0