اجتماع إسلامي طارئ بالرباط لبحث أوضاع القدس

احمد ابوبكر
1436/01/18 - 2014/11/11 11:09AM
[align=justify]يجتمع فريق الاتصال الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي في مدينة الرباط اليوم الثلاثاء، في اجتماع طاريء لبحث أوضاع مدينة القدس المحتلة وتصاعد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى.

وبحسب تصريح لوزارة الخارجية الفلسطينية، فإن هذا الاجتماع جاء بطلب فلسطيني؛ بهدف وضع خطة تحرك إسلامي لدعم القضية الفلسطينية، وحماية القدس المحتلة من سياسات التهويد الممنهجة التي يمارسها الاحتلال "الإسرائيلي".

وأشارت التصريح إلى أن الاحتلال يحاول تغيير طابع المدينة العربي والإسلامي وتغيير تركيبتها السكانية وعزلها عن محيطها الفلسطيني والعربي.

ووفقا للتصريح الصحفي، فإن الوفد الفلسطيني المشارك أعد خطة، حظيت بدعم الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وسيتم توزيعها ومناقشتها من أجل تبنيها في اجتماع الرباط، للإعلان عن بدء تحرك جماعي لوزراء الخارجية الأعضاء في بعض عواصم الدول خاصة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن فريق الاتصال الوزاري تشكل بناءً على طلب فلسطيني في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في مدينة كوناكري عاصمة جمهورية غينيا في شهر ديسمبر من العام الماضي.

ويضم الفريق في عضويته كلأ من: فلسطين والسعودية والمغرب والأردن ومصر وغينيا وماليزيا وتركيا وأذربيجان، بالإضافة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 878 | التعليقات 0