إيران تعلن استعدادها للتدخل العسكري في اليمن

احمد ابوبكر
1437/05/29 - 2016/03/09 03:35AM
[align=justify]أعلن مسؤول عسكري إيراني كبير، اليوم، أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن لمساعدة الحوثيين.

وأشار نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، البريغادير جنرال، مسعود جزايري، ، إلى أن «إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها القوات الحكومية في سوريا».

وسُئل جزايري عمّا إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن، مثلما فعلت في سوريا، فقال إن إيران تشعر بواجبها لمساعدة الحكومة والشعب السوريين. وتشعر أيضاً بواجبها لمساعدة الشعب اليمني بأي وسيلة بوسعها، ولأي مستوى ضروري,على حد وصفه.

من جهة أخرى, قالت مصادر عسكرية يمنية موالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إن العشرات قتلوا في اشتباكات عنيفة تدور منذ مساء الاثنين بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى في منطقة ملح ببلدة نهم شرق العاصمه اليمنية صنعاء.

واضافت هذه المصادر الحكومية انه بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية لعدة كيلومترات باتجاه العاصمة من خمسة محاور في ريف صنعاء شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عشرات الغارات الجوية على مواقع الحوثيين في تل "ابن غيلان" ومنطقتي محلي ومسورة في ريف صنعاء وقاعدة الصمع العسكرية في أرحب شمال العاصمة.

وقالت المصادر الحكومية إن هذه الغارات أدت الى مقتل العديد من المسلحين الحوثيين وتدمير ثلاثة مخازن أسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهوري.

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 451 | التعليقات 0