إنفاق 119 مليون دولار لنشر "الإسلاموفوبيا" بأمريكا

احمد ابوبكر
1436/12/28 - 2015/10/11 03:43AM
[align=justify]كشف المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض، عن وجود 36 مؤسسة أمريكية تقف خلف شبكة كبيرة تدير حملة "الإسلاموفوبيا"، لافتا إلى إنفاق نحو 119 مليون دولار، خلال أربعة أعوام، منذ عام 2008، لمحاربة الإسلام والمسلمين في أمريكا.

ولفت عوض، في مقابلة خاصة مع صحيفة الحياة اللندنية، إلى أن هذه الشبكة المؤدلجة ضد الإسلام والمسلمين، حاولت تقديم 80 قرارا ومشروعا في مختلف الولايات الأمريكية والمجالس النيابية لتحريم الممارسات الإسلامية.

وأوضح عوض للصحيفة أن المسلمين الأمريكيين البسطاء والأطفال في مدارسهم يدفعون ضريبة التوتر السياسي بين دول الغرب والمجتمعات الإسلامية.

وأشار إلى أن اللوبي الإسلامي الذي بدأ يتشكل في العصر الحديث، "يلقى قبولاً لدى الإدارة الأمريكية وصنّاع القرار في البيت الأبيض".

وشدد على أن "الجمعيات اليهودية التي تراعي مصالح إسرائيل في أمريكا تقف بقوة خلف شبكة الإسلاموفوبيا، التي سعت إلى تدريب الموظفين الأمريكيين في الإدارة الحكومية على كيفية التعامل مع المسلمين، وتقف أيضا ضد برامجنا عبر محاولة فرض 80 قرارا ومشروعا تخدم التخويف من المسلمين وحرمانهم من حقوقهم".

المصدر: مفكره الاسلام[/align]
المشاهدات 503 | التعليقات 0