إسرائيل تفرض إجراءات عقابية جماعية على سكان الخليل

احمد ابوبكر
1437/02/10 - 2015/11/22 03:44AM
[align=justify]أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة الجمعة، فيما أعلنت إسرائيل سلسلة من العقوبات الجماعية بحق أهالي مدينة الخليل من بينها تقييدُ الحركة في محيط المحافظة.

وفي تفاصيل التصعيد الذي وقع الجمعة، فقد تحولت تظاهرات بعد صلاة الجمعة إلى مواجهات مع الاحتلال عند نقاط التماس في معظم مدن الضفة الغربية وحدود غزة، حيث عمد عدد من الشبان إلى رشق جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، في حين رد هؤلاء بالرصاص والقنابل الغازية موقعين مزيدا من الإصابات بين الفلسطينيين.

وفي قرية المزرعة القبلية شرقي رام الله ، تناوب المستوطنون هذه المرة في ترويع الأهالي، بعد أن هاجم عدد منهم منزلاً فلسطينياً وحطموا زجاجه وحاولوا حرقه تاركين شعاراتهم العنصرية على جدرانه.

وفي الخليل شيع أهالي المدينة جثمان الشاب شادي عرفة الذي قتله الاحتلال في وقت سابق، خلال عملية نفذها فلسطيني آخر وقتل فيها مستوطنان، إثر ذلك أعلنت إسرائيل عن سلسلة عقوبات جماعية بحق سكان المدينة، منها سحب تصاريح وتقييد حركة السكان.

إلا أن كل الإجراءات الإسرائيلية القمعية وخطط العقاب الجماعي لم تفلح حتى الآن على ما يبدو في إخماد الهبة الجماهيرية الفلسطينية، التي تتواصل للشهر الثاني على التوالي بلا أفق سياسي واضح.
المصدر: العربية.نت[/align]
المشاهدات 440 | التعليقات 0