إثيوبيا تسجن 28 شخصًا بحجة السعي لإنشاء دولة إسلامية

احمد ابوبكر
1437/06/03 - 2016/03/12 03:47AM
[align=justify]قضت المحكمة الفيدرالية العليا في إثيوبيا اليوم الجمعة، بالسجن لفترات تتراوح بين 4 - 21 عاما، على 28 شخصا، بتهمة "إقامة دولة إسلامية في اثيوبيا"، وفق ما أعلنت إذاعة فانا المقربة من الحكومة.
وبحسب الإذاعة، فقد "وجّهت المحكمة العليا في إثيوبيا إلى المجموعة التي تضم 28 شخصا، تهما بالانتماء إلى شبكة تنظيم القاعدة في شرق أفريقيا، وخاصة حركة الشباب الصومالية".

وأوردت الإذاعة نقلا عن المحكمة العليا في إثيوبيا؛ أن المجموعة "كانت تعتزم إقامة دولة إسلامية، وتنفيذ أعمال تخريبية، وإنشاء خلايا إرهابية في شرق أفريقيا بالشراكة مع تنظيم القاعدة" ــ على حد وصفها ــ
وجاء في تقرير المحكمة، أن "المجموعة تلقت التدريبات على يد حركة الشباب الصومالية منذ عام 2011، وشاركت في العديد من العمليات الإرهابية في الصومال إلى جانب صفوف عناصر حركة الشباب في أنحاء مختلفة في الصومال".
وقالت الإذاعة، ان المجموعة شاركت في تنفيذ عمليات ضد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.

وسبق أن شهدت إثيوبيا تظاهرات لمسلمين في العام 2013 اتهمت السلطات بمحاولة "تشويه" صورة المسلمين عن طريق إنتاج مواد تلفزيونية تتهم المسلمين بالإرهاب والتطرف، فضلا عن استخدام الحركات المقاتلة في البلدان المجاورة، مثل "شباب" الصومال، و"بوكو حرام" في نيجيريا، ذريعة لتشويه المسلمين.

وفي يوليو 2012 تناولت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية الاحتجاجات في أثيوبيا، قائلة: "إنَّ المسلمين يتهمون الحكومة بالتدخل بشكل غير قانوني في الشؤون الإسلامية؛ من خلال رصد وثيق لأنشطتهم داخل المساجد، وإجبار رجال الدين على ممارسة شعائر طائفة الأحباش.. في الوقت الذي يحظر دستور الحكم الإثيوبي التدخل في الممارسات الدينية".

ويبلغ عدد سكان إثيوبيا نحو 94 مليون نسمة، ويشكل المسلمون نحو 34% منهم، وفق موقع "سي آي إيه".
المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 448 | التعليقات 0